نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 25-4-2017

حلب :
-استهدفت القوات التركية مواقع قوات سوريا الديمقراطية المتمركزة في تل رفعت وعين دقنة في ريف حلب الشمالي بالقذائف المدفعية.
-طيران حربي استهدف بغارتين جويتين مسجد بلدة التوامة في ريف حلب الغربي.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت قرية سرجة كبيرة في ريف حلب الجنوبي، فيما شن الروسي عدة غارات بالقنابل العنقودية استهدفت بلدة كفرناها و منطقة زهرة المدائن في ريف حلب الغربي.

حمص :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت محيط منطقة الباردة شرق القريتين ومحيط منطقة الصوامع و جبل الأبتر في ريف حمص الشرقي وسط اشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط جبل الأبتر ومحيط الصوامع قُتل خلالها 4 عناصر لقوات النظام في محيط الصوامع.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت أحياء الرستن وقرية السعن بالتزامن مع قصف بالمدفعية الثقيلة طال المنطقة.

ادلب :
-شن الطيران الحربي غارتين جويتين استهدفتا بلدة مرعند غربي جسر الشغور، فيما شن الطيران الروسي غارة جوية استهدفت أطراف بلدة كنصفرة في ريف ادلب الجنوبي وعدة غارات على بلدتي كفرنبل و النقير وأطراف معرة النعمان.
-مقتل 12 مدني وإصابة آخرين إضافة لدمار مشفى كفرتخاريم في ريف ادلب كحصيلة الغارات الجوية التي شنها الطيران الروسي على بلدة كفرتخاريم فجر اليوم.

ريف دمشق :
-استهدف الثوار مواقع قوات النظام على جبهة الريحان في الغوطة الشرقية بقذائف RPG محلية الصنع، فيما استهدفت قوات النظام مزارع بلدتي جسرين والمحمدية بالقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة.

-مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين في قصف مدفعي لقوات النظام على الأحياء السكنية في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت مدن دوما وحرستا وعربين في الغوطة الشرقية مما أدى لوقوع عدة إصابات.

حماة :
-تمكنت فصائل الثوار من تدمير قاعدة كورنيت ودبابة لقوات النظام على جبهة المصاصنة إضافة لتدمير جرافة عسكرية شرق مشفى مدينة حلفايا في ريف حماة الشمالي وذلك بصواريخ التاو.
-استهدفت فصائل الثوار مراكز وتجمعات قوات النظام في مدينة حلفايا بريف حماة الشمالي بالقذائف المدفعية، فيما قتل 3 عناصر من قوات النظام إثر انفجار لغم كان قد زرعه الثوار في وقت سابق على جبهة حلفايا.
-شن الطيران الحربي والروسي عدة غارات جوية استهدفت مدينتي كفرزيتا واللطامنة وبلدة مورك وقريتي الزلاقيات والزكاة في ريف حماة الشمالي وقرية المستريحة في ريف حماة الغربي، وغارات أخرى استهدفت ناحية عقيربات ومحيطها بريف حماة الشرقي وأسفرت عن وقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين. 

اللاذقية :
-اشتباكات بين قوات النظام والثوار بالرشاشات المتوسطة و الخفيفة على محوري القلعة وأبو علي في جبل التركمان.
-قصف عنيف يستهدف محاور جبل التركمان “كلز والصراف وشحرورة والقلعة والتفاحية” ومحاور جبل الأكراد “الخضر وكبانة” في ريف اللاذقية، مصدره مراصد قوات النظام المتمركزة في قلعة شلف وكنسبا وبرج البيضاء وعطيرة ، ولا أنباء عن وقوع إصابات.
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت محاور كبانة في جبل الأكراد بريف اللاذقية.

درعا :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت أحياء درعا البلد في مدينة درعا ، فيما استهدفت قوات النظام المنطقة بصواريخ الفيل، وغارات جوية أخرى طالت مدينة بصرى الشام في ريف درعا الشرقي وداعل في الريف الغربي.

الرقة :
-قُتل أكثر من “15” عنصراً لتنظيم الدولة في قصف لطيران التحالف الدولي يوم أمس طال محطة ضخ بلدة كديران في ريف الرقة الغربي وأنفاق تحت الأرض بالقرب منها.

-قسد تسيطر على قرى “العبارة و الزاهرة و الكالطة و بعاص” في ريف الرقة الشمالي وتتمكن من الوصول إلى مفرق ميسلون.

IMG 0133

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى