أخبار العالمسلايد رئيسي

الحرب بين الصين وتايوان ستكون صعبة على الجيش الصيني لسبب عسكري أعلنته وزارة الدفاع التايوانية

أكدت وزارة الدفاع في تايوان، اليوم الإثنين، أن الحرب بين الصين وتايوان ستكون صعبة على الجيش الصيني وسيواجه خلالها مصاعب في حال فكر بالغزو.

الحرب بين الصين وتايوان

ونقلت وكالة رويترز، عن وزارة الدفاع في تايوان، بأن أي غزو صيني كامل لتايوان سيكون من الصعب جدا تحقيقه، موضحة أن السبب في ذلك هو المشكلات التي قد تواجه بكين في إنزال القوات وإمدادها.

وذكرت وزارة الدفاع التايوانية في تقرير لأعضاء البرلمان أن قدرة بكين محدودة فيما يتعلق بالنقل حاليا، معتبرة أنها لن تكون قادرة على إنزال جميع قواتها دفعة واحدة.

يأتي الحديث في ظل تصاعد التوتر بين الصين وتايوان بسبب تكثيف الصين لأنشطتها العسكرية بالقرب من تايوان للضغط عليها لقبول الحكم الصيني. وتطالب بكين بالسيادة على تايوان باعتبارها إقليماً تابعا لها.

سبب صعوبة غزة تايوان

وبحسب ما نقلت رويترز فإنه سيتعين على الصين الاعتماد على سفن “غير تقليدية” تصعد وتنزل منها المركبات مباشرة وأنها بحاجة إلى استخدام مرافق الموانئ إضافة إلى استخدام طائرات نقل تكون بحاجة لمطارات.

وقالت الوزارة إن الجيش التايواني يدافع بقوة عن الموانئ والمطارات، وهو ما يجعل احتلال الجزيرة أمر غير سهل في وقت قصير.

وأشارت إلى أن اللوجستيات الصينية تواجه تحديات كذلك حيث سيكون من الضروري إعادة تزويد أي قوات إنزال بالأسلحة والأغذية والأدوية عبر مضيق تايوان الذي يفصل بين البلدين.

شاهد أيضاً|| سيكون طرف في الحرب العالمية إذا اندلعت … منظمة شنغهاي للتعاون حلف عسكري يهدد أوروبا

تعهدات غربية بحمايتها

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن أكد أن الولايات المتحدة ستدافع عن تايوان ولديها التزام بالدفاع عن الجزيرة التي تدعي الصين أنها ملك لها.

وتعتبر التوترات العسكرية بين تايوان والصين في أسوأ حالاتها منذ أكثر من 40 عاماً، وكان وزير الدفاع التايواني تشيو كو تشنغ قال هذا الشهر، إن الصين ستكون قادرة على شن غزو “واسع النطاق” بحلول عام 2025.

شاهد المزيد|| “جزر سليمان” تحترق بصراع الصين وتايوان… ذهب تلفظه الأرض وألغاز حيرت علماء الجينات!

وكانت الصين قامت بعروض عسكرية حيث قامت بأكثر من 56 طلعة جوية في منطقة تحديد الدفاع الجوي التايوانية، ونشرت ما يقرب من 150 طائرة مقاتلة هذا الشهر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى