الشأن السوري

تطورات معارك الجيش التركي و الأكراد في الدرباسية بريف الحسكة

قام الجيش التركي باستهداف وحدات حماية الشعب الكردية في منطقة الدرباسية بمحافظة الحسكة بقصف مدفعي , مساء اليوم الأربعاء السادس و العشرين من أبريل نيسان الجاري ، و على إثرها اندلعت اشتباكات بين الطرفين على الحدود الفاصلة بين منطقة الدرباسية و تركيا و في قريتي جطلة و كبس التابعتين لمدينة الدرباسية . بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في الحسكة ” يوسف يوسف ” .

و تحدث مراسلنا عن تمكن وحدات حماية الشعب من تدمير دبابة تركية كانت تحاول الدخول إلى قرية جطلة التابعة لمدينة الدرباسية , بالإضافة إلى تدمير مصفحتين تركيتين نوع ” عقرب ” ، وسط سماع أصوات القصف المدفعي و إطلاق قذائف الهاون من قبل الجيش التركي على المنطقة ، و سقوط قذيفتين على قرية العرادي الواقعة على طريق درباسية – رأس العين , و قامت بعدها الوحدات الكردية بقطع الطرق بتلك المنطقة ، وسط تجدد الاشتباكات في منطقة الدرباسية بعد هدوء لدقائق حيث تسمع حالياً أصوات القصف التركي على ناحية قرى شيرك و عرادا الواقعة غرب المدينة على طريق رأس العين مع أنباء عن وصول جثث قتلى و مصابين إلى مشفى عامودا قتلوا و أصيبوا جراء الاشتباكات مع الجيش التركي في منطقة الدرباسية .

و في سياق متصل أشار مراسلنا إلى نزوح أهالي قرية جطلة التابعة لمدينة الدرباسية بعد سقوط عدة قذائف على القرية مصدرها الجيش التركي مع استمرار القصف بين وحدات حماية الشعب و الجيش التركي بقذائف الهاون دون ورود أيّ معلومات عن حجم الخسائر أو الإصابات .

و كانت المقاتلات التركية قد شنّت فجر أمس غارات جوية استهدفت مقر القيادة العامة لوحدات حماية الشعب الكردية في جبل قرجوخ ( كراتشوك ) بالقرب من مدينة مالكية ( ديرك ) في محافظة الحسكة ، حيث يتواجد فيها مركز الإعلام والإذاعة و مركز الاتصالات و بعض المؤسسات العسكرية ، مما أسفر عن وقوع عشرين قتيلاً و ثمانية عشر جريحاً ثلاثة منهم حالتهم خطرة .

 

1 488 217337 large

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى