نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 26-4-2017

حمص :
-شن الطيران الروسي غارات جوية استهدفت محيط منطقة الصوامع وبلدة السخنة و تجمعات لتنظيم الدولة في محيط جب الجراح بريف حمص الشرقي.
-اشتباكات متقطعة بين تنظيم الدولة و قوات النظام على محوري قرية المسعودية و خطاب بريف حمص الشرقي كما تدور اشتباكات بينهما في محيط منطقة سبخة الموح والصوامع وجبل الأبتر وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين.

-مقتل امرأة وسقوط إصابات في صفوف المدنيين جراء غارات جوية للطيران الحربي على منطقة الحولة وقصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في حواجز قرمص و مؤسسة المياه و مريمين في ريف حمص الشمالي، فيما رد الثوار باستهداف حواجز النظام بقذائف الهاون، في حين استهدفت قوات النظام المتمركزة في كتيبة الهندسة بالمشرفة أحياء مدينة تلبيسة و قرية الزعفرانة في ريف حمص الشمالي بالقذائف المدفعية.

ادلب :
-مقتل عائلتين في قرية بسنقول في ريف إدلب الغربي، جراء استهداف منزلهما بغارتين روسيتين بالصواريخ الفراغية قبيل فجر اليوم.
-ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة استهدفت أطراف بلدة مدايا وبلدة ركايا في ريف ادلب الجنوبي.

-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت قرية مرعند بريف جسر الشغور الغربي بالتزامن مع سقوط عدة قذائف مصدرها مدفعية قوات النظام المتمركزة في ريف اللاذقية، كما استهدف بلدة صراريف في ريف ادلب الغربي بغارة جوية، وغارة جوية أخرى طالت بلدة الهبيط في الريف الجنوبي.

حلب :
-استهدفت قوات سوريا الديمقراطية محيط مدينة اعزاز وبلدتي كفر خاشر و كفر كلبين في ريف حلب الشمالي بقذائف الهاون.
-اشتباكات بين الجيش التركي والوحدات الكردية بالأسلحة الثقيلة على الحدود السورية التركية قرب قرية فرفرك في منطقة راجو شمال عفرين ، فيما دارت ‏اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية والثوار بمحيط قريتي سيجراز ومرعناز في ريف حلب الشمالي.
-مقتل “3” من عناصر قوات سوريا الديمقراطية وجرح آخرين جراء استهداف الثوار لمواقعهم في قرية المالكية بريف حلب الشمالي بقذائف الهاون والصواريخ.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت محيط مدينة الأتارب في ريف حلب الغربي، فيما شن الروسي عدة غارات جوية على محيط بلدة كفر عمه وكفرناها وبشنطرة  والفوج 46 في ريف حلب الغربي.

-استهدفت الميليشيات الشيعية المتمركزة في بلدة الحاضر بالمدفعية بلدة العيس في ريف حلب الجنوبي.

القنيطرة :
-استهدفت قوات النظام بلدة جباثا الخشب في ريف القنيطرة براجمات الصواريخ ولا أنباء عن إصابات .
-استهدفت فصائل الثوار المتمركزة في بلدة الحرية بقذائف الهاون مدينة البعث رداً على قصف قوات النظام للبلدة بالهاون والذي أسفر عن مقتل امرأة وإصابة شخصين آخرين.

دمشق :
-استهدفت قوات النظام حي القابون شرق العاصمة بأكثر من 10 صواريخ فيل منذ الصباح فيما شن الطيران الحربي غارة جوية على الحي.
-انفجار منصة إطلاق صواريخ فيل داخل فرع الشرطة العسكرية أثناء استهدافها للأحياء الشرقية للعاصمة دمشق .
-تمكن الثوار من قتل مجموعة كاملة من عناصر الفرقة الرابعة ومن أسر عنصر خلال الاشتباكات مع قوات النظام على أطراف حي القابون شرق العاصمة دمشق من جهة المخابرات الجوية، إضافة لتدمير عربة شيلكا.

دير الزور :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت محيط مطار دير الزور العسكري.

حماة:
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية بالصواريخ المظلية استهدفت مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي.
-تمكنت قوات النظام من السيطرة على قرية المصاصنة في ريف حماة الشمالي بعد اشتباكات عنيفة مع الثوار.

-استهدف الثوار بصواريخ الغراد مراكز وتجمعات قوات النظام في مدينة حلفايا شمال حماة كما تمكنوا من إيقاع قتلى وجرحى في صفوفه من بينهم ضابط برتبة ملازم، وذلك جراء استهداف مواقعهم على حاجز شليوط بقذائف المدفعية الثقيلة، إضافة لتدمير قاعدة كونكورس على جبهة المصاصنة ومقتل طاقمها، كما تمكن الثوار من قتل مجموعة لقوات النظام في محيط مدينة صوران  في ريف حماة الشمالي بعد استهدافهم بصاروخ مضاد للدروع.

1111 IMG 2253

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى