الشأن السوري

إسرائيل تستمر بخرق الأسد و الأخير يتلقى الضربات بصمت

قامت طائرة مجهولة الهوية يعتقد أنّها تابعة لنظام الأسد أو لحليفته روسيا بالتحليق داخل أجواء محافظة القنيطرة بالقرب من الشريط الحدودي مع الجولان المحتل من إسرائيل حيث اعترضتها مضادات الجو الإسرائيلية بصاروخ باتريوت مما أسفر عن حدوث انفجار ضخم هزّ أجواء القنيطرة ، و ذلك في تمام الساعة الثامنة إلا ربع بتوقيت سوريا مساء اليوم الخميس السابع و العشرين من أبريل نيسان الجاري ، و انتهى الحدث خلال دقيقة واحدة . بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز ” محمد القنيطرة ” .

و أشار مراسلنا إلى أنّ النظام لم يصرّح بسقوط طائرة له كما أنّ إسرائيل لم تصرّح بإسقاط الطائرة و حسب شهود العيان لم يرَ أحد منهم طائرة سقطت و إنّما كان مجرد انفجار في سماء القنيطرة بعد سماع صوت الطائرة ببضع ثواني .

و في سياق متصل صرّح أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي للإعلام العربي ، على موقعه الرسمي مساء اليوم أنّ ” منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلي أطلقت صاروخ باتريوت باتجاه هدف في هضبة الجولان ” .
بينما أوضحت صحيفة يديعوت أحرنوت ، أنّ طائرة بدون طيار أقلعت من الأراضي السورية و حلّقت في الأجواء الشمالية ما دفع بالجيش لاعتراضها بالصاروخ .

و جاء ذلك بعد قيام إسرائيل فجر اليوم باستهداف قاعدة جوية و مستودع ذخيرة تابعين لميليشيا حزب الله اللبناني بالقرب من المطار حيث تدير طهران جسراً جوياً لإمداد النظام بالأفراد و العتاد ، و أدى القصف إلى اشتعال حرائق هائلة ، و أكد نظام الأسد بقوله ( تعرض أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي فجر اليوم إلى عدوان إسرائيلي بعدة صواريخ أطلقت من داخل الأراضي الإسرائيلية ، ما أدى إلى حدوث انفجارات في المكان نتج عنها بعض الخسائر المادية ) . بينما لم تصرّح إسرائيل بالضربات بشكل رسمي ، كما ذكرت مراصد لدى المعارضة بأنّ القصف كان عبر الجو .

و أعلنت موسكو يوم أمس أنّها نشرت منظومة دفاع جوي روسية في سوريا لتغطية كامل أجوائها كما سحبت نحو نصف مقاتلاتها التي كانت متمركزة في قاعدة حميميم بسوريا .

يذكر أنّ طائرة إسرائيلية بدون طيران استهدفت نقاط تابعة لنظام الأسد في ريف القنيطرة الأوسط يوم الجمعة الفائت مما أسفر عن تدمير ثلاثة مدافع ميدانية و دبابة تلاه يوم الأحد استهداف معسكر نبع الفوار الواقع شمال شرق القنيطرة بثلاثة صواريخ أدت إلى مقتل ثلاثة من ميليشيا الدفاع الوطني .

 

إسرائيل تصول وتجول في سوريا و الأسد ” خارج التغطية”

يوتيوب : https://youtu.be/n2vkVuWVGr4

 

0ba8ceae8d69eb40

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى