أخبار العالم

روسيا تستدعي سفيرة إسرائيل وتوتر بين البلدين بسبب تصريح

نقلت وكالة تاس للأنباء عن وزارة الخارجية الروسية قولها اليوم الإثنين، إن الوزارة ستستدعي السفيرة الإسرائيلية سيمونا هالبرين بسبب “تصريحات غير مقبولة” أدلى بها في مقابلة.

 

وذكرت الوزارة أن هالبرين حرفت موقف السياسة الخارجية الروسية في المقابلة التي أجراها معها صحيفة كوميرسانت الروسية اليومية ونُشرت أمس.

 

وجاء في تصريح الوزارة: “تبعًا للتصريحات العلنية غير المقبولة الصادرة عن السفيرة الإسرائيلية، والتي تشوه نهج السياسة الخارجية الروسية والحقائق التاريخية، سيتم استدعاء هالبرين، إلى وزارة الخارجية”.

 

وأضافت الخارجية الروسية، أنه “من المثير للاستياء بشكل خاص، أن السفيرة الإسرائيلية تتحدث بطريقة غير محترمة عن الجهود، التي تبذلها روسيا في اتصالاتها الرامية إلى المساعدة في حل مصير الرهائن”.

 

وتابعت الوزارة، في بيانها، أن “الطروحات القائلة بأن المحرقة هي إبادة للشعب اليهودي فقط، تتعارض مع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتأملات حول الحاجة إلى تغييرات، كما قال غالبرين، في تقويم الدولة لروسيا، تصل إلى حد التدخل في الشؤون الداخلية”.

 

وكانت السفيرة الإسرائيلية لدى موسكو، سيمونا هالبرين، قد وجهت انتقادات محددة لروسيا، بشأن المفاوضات المرتبطة بالرهائن الموجودين لدى حركة حماس الفلسطينية.

 

روسيا تستدعي سفير إسرائيل وتوتر بين البلدين بسبب تصريح
روسيا تستدعي سفير إسرائيل وتوتر بين البلدين بسبب تصريح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى