نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 27-4-2017

دمشق :
-استهدف مقاتلي تنظيم الدولة بقذائف الهاون مواقع سيطرة هيئة تحرير الشام داخل مخيم اليرموك جنوب دمشق وسط اشتباكات بين الطرفين في محاولة من التنظيم الاقتحام من جهة شارع الثلاثين الرئيسي وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر التنظيم.
-اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على محاور الاوتستراد الدولي والمخابرات الجوية في محاولة من قوات النظام اقتحام حي القابون ، تمكن الثوار خلالها من إعطاب دبابة T72 لقوات النظام عن طريق استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.
-اشتباكات بين الثوار و قوات النظام على جبهة شارع الحافظ والشرطة العسكرية في محاولة من الأخير اقتحام المنطقة بالتزامن مع قصف جوي من  الطيران الحربي و بصواريخ الفيل على الأحياء السكنية في حيي القابون وتشرين.

ريف دمشق :
-سيطر جيش الإسلام على معمل الألبان و كتلة الأبنية المحيطة به على جبهة حوش الضواهرة في الغوطة الشرقية ضمن معركة جديدة ضد قوات النظام أطلقها الجيش لاستعادة نقاط خسرها مؤخراً.

-استهدفت قوات النظام مدينة حرستا و بلدة أوتايا في الغوطة الشرقية بالقذائف المدفعية.
-اشتباكات بين جيش أسود الشرقية و قوات النظام في محاور  اشهيّب و  بير القصب و دكوة وشنوان في ريف دمشق وريف السويداء الشرقي، وسط قصف جوي ومدفعي من قبل  الطيران الحربي بالتزامن مع هجوم أسود الشرقية على نقاط  تنظيم الدولة في منطقة أبو الشامات بالبادية السورية.
-اشتباكات بين  الثوار و قوات النظام على جبهة الزيات في جبل الشيخ بمنطقة الغوطة الغربية ، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف المنطقة.

حلب  :
-شن  الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدتي كفرناها و خان العسل و أورم الكبرى في ريف حلب الغربي ، فيما قتل طفلان جراء غارات جوية على كفرعويجل.

ادلب :
-غارات استهدفت مشفى الجامعة ” اختصاص أطفال ونساء ” غربي بلدة الدير الشرقي في ريف إدلب الجنوبي مما أدى إلى دماره و خروجه عن الخدمة و وقوع قتلى و عدد من الإصابات.
-استهدف الطيران الروسي نقطة طبية تابعة لـ ” منظومة إسعاف شامنا ” قرب بلدة معرزيتا في ريف إدلب الجنوبي مما أدى لحدوث حريق كبير في النقطة الطبية و سيارات الإسعاف و خزان المحروقات وسقوط إصابات في صفوف الدفاع المدني لدى محاولتهم إطفاء الحريق جراء استهدافهم بغارة أخرى إضافة لقتلى وجرحى بينهم عناصر من الكادر الطبي ، فيما خرجت النقطة الطبية بالكامل عن العمل.
-قتلى و جرحى في غارات جوية طالت كلاً من سرجة وخان شيخون ومعرشورين والنيرب وسرمين والتمانعة وكفرسجنة وجسر الشغور و محيط قرية  الجانودية في ريف ادلب.

حمص :
-اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط  الكتيبة المهجورة بريف تدمر في ريف حمص الشرقي وسط قصف جوي على محاور الإشتباكات.
-اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم الدولة في محيط جبل الأبتر ومحيط منطقة  السكري بريف حمص الشرقي.
-سقوط جرحى في قرية برج قاعي في الريف الشمالي جراء قصف براجمات الصواريخ، مصدره  قوات النظام.

حماة :
-ألقى  الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مدينة  كفرزيتا وبلدة مورك في ريف حماة الشمالي ، كما استهدف الطيران الحربي بغارات جوية المنطقتين ما أسفر عن مقتل امرأة وإصابة أبنائها بجروح في كفرزيتا.
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت قرية حمادة عمر التابعة لناحية  عقيربات في ريف حماة الشرقي.
-تمكنت فصائل الثوار من تدمير قاعدة  كونكورس على حاجز المصاصنة في ريف حماة الشمالي بعد استهدافها بصاروخ تاو.

الرقة :
-نفذ طيران التحالف الدولي غارة جوية على محيط الفرقة 17 شمال مدينة الرقة.

درعا :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدف أحياء  درعا البلد بمدينة درعا.
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في الكتيبة 285 بلدة  اليادودة وأحياء درعا البلد بالقذائف المدفعية.

 

1 18157164 981959238606025 5449533033696188527 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى