أخبار العالم

بكين تؤكد مقتل مواطن بـ”كورونا”.. ودول عربية وغربية تسجل حالات إصابة

أعلن التلفزيون الصيني الرسمي، اليوم الاثنين، وفاة أحد المواطنين الصينيين، بفيروس “كورونا” في العاصمة بكين، تزامنًا مع انتشار لحالات إصابة بعدة دول أخرى.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم أنّ بلاده سجلت عدة إصابات بـ”كورونا”، كما نشرت الصحف المحلية في كل من الأردن وإسرائيل ولبنان وتركيا أنباءًا عن وجود حالات إصابات بهذا الفيروس.

وفي سياق متصل، أعلنت عدة دول عربية وأجنبية عن استنفار كوادرها الصحية، وتعليق السفر الجوي إلى الصين، بسبب ماوصفه بعضهم بـ”الوباء القاتل”.

كما أكدت وكالات الأنباء التركية خبر نقل 12 شخصًا بينهم 9 أشخاص صينيين جاؤوا من بلادهم إلى منشأة لتخزين الغاز الطبيعي بمدينة أكسراي، و3 أشخاص أتراك يعملون بشركة سياحية، وهم الذين نقلوا العمال الصينيين من المطار قبل نحو 5 أيام، إلى أحد مشافي المدينة لإجراء التحاليل اللازمة، عقب الاشتباه بإصابتهم بالفيروس.

اقرأ أيضًا: خبراء: تجنبوا هذه المأكولات التي قد تكون سببًا رئيساً للإصابة بفيروس “كورونا” الفتاك

ومن جانبه أعلن، تيدروس أدهانوم، مدير منظمة الصحة الدولية، أنّه سيتوجه إلى بكين قريباً، لمتابعة المستجدات الصحية ومناقشة الخبراء والمسؤولين في الصين للقضاء على الفيروس.

وصرحت السلطات الصينية، اليوم عن ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا إلى 83 قتيلاً، وارتفاع عدد الإصابات بهذا الفيروس إلى أكثر من 2300 إصابة في جميع أنحاء الصين.

والجدير ذكره أنّ المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشونين، صرحت في وقتٍ سابقٍ من اليوم قائلةً: “حاليا الحكومة الصينية تتخذ إجراءات فعالة في إطار الوقاية من الأوبئة، وهي على اتصال وثيق مع منظمة الصحة العالمية والشركاء الدوليين الآخرين”، مضيفةً: “نحن واثقون تماما من أننا سنكون قادرين على السيطرة على الوضع في أسرع وقت ممكن، وهزيمة الوباء في النهاية”.

اقرأ أيضًا: النظام السوري “لا إصابات بفيروس كورونا”.. تعرّف على أهم خطوات الوقاية من هذا المرض المميت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى