نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 29-4-2017

ريف دمشق :
-استمرار الاشتباكات بمختلف الأسلحة بين مقاتلي جيش الإسلام من جهة وفيلق الرحمن بالاشتراك مع  هيئة تحرير الشام من جهة آخرى في أحياء  كفر بطنا و  حزة بمنطقة  الغوطة الشرقية وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى بصفوف الطرفين.
-تمكنت فصائل الثوار من استعادة السيطرة على مناطق بئر المنقورة و زبيدة وجبال الضبع و الضبعة في جبال القلمون الشرقي بعد قيام عناصر تنظيم الدولة بالتسسلل فجر اليوم إلى بعض النقاط في الجبل.
-شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت مدينة عربين في الغوطة الشرقية.

دمشق :
-اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على جبهة القابون شرق العاصمة في محاولة من الأخير التقدم باتجاه الحي، استطاع الثوار خلالها تدمير جرافة عسكرية للنظام، فيما شن  الطيران الحربي 9 غارات جوية على الحي.

حلب :
تنظيم الدولة يشن هجوماً على مواقع  قوات النظام في قرية  أم ميال و محيطها شرقي خناصر وأنباء عن سقوط العديد من القتلى في صفوف النظام.
شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت مدينة  مسكنة و  مطار الجراح بريف حلب الشرقي.

-شن الطيران الروسي عدة ‏غارت جوية استهدفت منطقة  الراشدين وبلدة  خان العسل غرب حلب.

حماة :
ألقى الطيران المروحي عدة براميل تحوي غاز الكلور على مدينة  اللطامنة في ريف حماة الشمالي، فيما شن  الطيران الروسي عدة غارات جوية على المدينة.
شن الطيران الروسي عدة غارات جوية بالصواريخ الارتجاجية استهدفت مشفى كفرزيتا التخصصي ويذكر أن المشفى قد خرج في الأمس عن الخدمة بشكل نهائي بسبب الغارات.

ادلب :
-انفجار عبوة ناسفة بسيارة فان في  شارع الثلاثين بمدينة ادلب مما أدى لإصابة شخص.
-شن  الطيران الحربي غارة جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت بلدة  التمانعة بريف ادلب الجنوبي، فيما شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت منطقة جبل الزاوية و بلدة معرزيتا في ريف ادلب الجنوبي.

حمص:
شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت تجمعات لتنظيم الدولة في محيط جب الجراح في ريف حمص الشرقي.

1 DSC08704

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى