الشأن السوري

داعش يقتل العشرات من جنود الأسد بهجوم جديد جنوب حلب

شنّ مقاتلو تنظيم الدولة هجوماً عنيفاً على مناطق سيطرة قوات النظام في قرية أم ميال و محيطها شرقي بلدة خناصر في ريف حلب الجنوبي، الليلة الماضية و اندلعت على إثره اشتباكات بين الطرفين و لا تزال مستمرة إلى الآن .  بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في المنطقة ” أحمد الحمود ” .

و في هذا السياق أفادت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة، اليوم السبت التاسع و العشرين من أبريل نيسان الجاري، بأنّ ” الهجوم أسفر عن مقتل أكثر من ثلاثين عنصراً في صفوف النظام ” .

و أشار مراسلنا إلى أنّ قوات النظام المتمركزة بمحيط قرية أم ميال كثّفت قصفها المدفعي على مواقع تنظيم الدولة في جبل شبيث ، فيما استهدفت مدفعيه النظام المتمركزة في قرية العدنانية، قريتي كفر كار و قنيطرات و بلدة بنان الخاضعات لسيطرة الثوار دون أنباء عن إصابات.

و الجدير بالذكر أنّ بلدة خناصر و محيطها تشهد بين الآونة و الأخرى مواجهات بين نظام الأسد و تنظيم الدولة في محاولة للأخير قطع طريق أثريا – خناصر و السيطرة على تلك البلدة الاستراتيجية والتي تأتي أهميتها كونها تقع على طريق إثريا و معامل الدفاع و انقطاع الطريق من خناصر يؤدي إلى محاصرة النظام في حلب لأنه طريق إمداد النظام الوحيد، وكانت آخر سيطرة للتنظيم في نهاية  يناير كانون الثاني الفائت ثم انسحابه منها.

يذكر أنّ الثوار تمكنوا يوم أمس من تدمير آلية لقوات النظام و قتل طاقمها بعد استهدافها بصاروخ حراري في تلة مؤتة كما وقع أكثر من خمسة عناصر و عدد من الإصابات عقب تدمير الثوار لجرافة عسكرية للنظام على جبهة العدنانية الواقعة بمنطقة جبل الحص في ريف حلب الجنوبي .
داعش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى