خرائط سوريا

معركة الطبقة تقترب من نهايتها بسيطرة قسد على أحياء جديدة

لليوم السادس عشر على التوالي و قوات سوريا الديمقراطية تستمر بتقدمها داخل أحياء مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي ، حيث تمكنت من السيطرة ، اليوم الأحد الثلاثون من أبريل نيسان الجاري ، على حارات ( المهاجع – البوسرابة – أبو عيش – الكنيسة – الآشورية – الكسارة – المسحر ) في المدينة بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة و لتكون بذلك قد أحكمت السيطرة على ” حي القرية و مركز المدينة و المنطقة الصناعية و الثانوية الصناعية و استكمال السيطرة على حي الزويقات و منطقة المقبرة جنوب المدينة . بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في الرقة .

و في سياق متصل تواردت أنباء عن بدء انسحاب عناصر تنظيم الدولة من أحياء مدينة الطبقة و تمركزهم في أحياء الأول و الثاني و الثالث و هي أحياء يتواجد فيها أبنية مرتفعة و قريبة كثيراً من منطقة سد الفرات غربي الرقة و ذلك تمهيداً للانسحاب الكامل .

و حول تجدد قصف طائرات ” التحالف الدولي ” قال مراسلنا إنّ عدة غارات استهدفت مدينة الطبقة قتل على إثرها مدني يدعى ( باسم حميدي ) و أصيب آخرون بالتزامن مع استهداف قسد أحياء مدينة الطبقة بعدد من قذائف الهاون ، كما وقع عدد من الجرحى جراء قصف مدفعي لـ ” قسد ” على بلدة حمرة بلاسم بالريف الشرقي ، فيما قتل مدني و أصيب عدد من أفراد أسرته في انفجار لغم أرضي زرعه تنظيم الدولة أثناء محاولتهم الخروج من مدينة الطبقة، في حين قامت ” قسد ” بنقل سكان الأحياء التي انتزعتها من التنظيم في مدينة الطبقة إلى مخيم الكرين الكائن غربي المدينة .

و ذكر مراسلنا إنّ اشتباكات أخرى نشبت بين ” التنظيم و قسد ” صباح اليوم قرب بلدتي حزيمة و الرحيات في ريف الرقة الشمالي دون نتائج تذكر ، من جانب آخر أشار إلى أنّ مروحيات تابعة للتحالف الدولي تحلّق في هذه الأثناء فوق بحيرة الفرات بحثاً عن عناصر لتنظيم الدولة يحاولون الفرار بواسطة قوارب .

 

رابط الخريطة بدقة عالية : 

http://store6.up-00.com/2017-04/149356835213671.jpg

18217852 378087872587542 1029928051 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق