أخبار العالم

شاهد|| زلزال قوي يضرب شرق تركيا ويصل تأثيره إلى لبنان.. وتصريح عاجل من عالم زلازل

أفادت هيئة إدارة الكوارث في تركيا “آفاد”، اليوم الخميس، بأن زلزالاً بقوة 5.2 درجة ضرب مدينة ملاطية جنوب شرقي تركيا ووصل تأثيره إلى لبنان.

– زلزال قوي يضرب شرق تركيا ويصل تأثيره إلى لبنان

وأوضحت الهيئة أنه تم تسجيل الهزات عند الساعة 16:04، وكان مركز الزلزال بالقرب من مدينة باتالغازي، فيما أفادت الهيئة أن مصدر الزلزال كان على عمق 13.9 كيلومتر.

فيما، قدر علماء الزلازل في مرصد قنديلي قوة الزلزال بـ5.3 درجة، ووفقاً لهم، فإن المصدر يقع على عمق أقل بقليل من 6 كيلومترات.

وبحسب وسائل إعلام تركية، فإن سكان المقاطعات المجاورة شعروا أيضاً بالزلزال – على سبيل المثال، في ألازيج وأديامان هرع المواطنون المذعورون إلى خارج منازلهم بعد الهزات الأرضية.

وقال حاكم ملاطية، إرسين يازجي، على شبكة التواصل الاجتماعي “إكس”: إنه في الوقت الحالي لم يتم تسجيل أي عواقب سلبية للزلزال، كما أفاد رئيس وزارة الداخلية التركية، علي يرلي كايا، أنه لم تقع إصابات أو أضرار مادية، لكن عمليات التفتيش في المنطقة مستمرة.

– “صدع لم ينكسر”

وعلى صعيد متصل، أدلى عالم الزلازل التركي البروفيسور، ناجي غورور، بتصريح حول زلزال ملاطيا مساء اليوم.

حيث قال غورور: إن زلزال ملاطيا الذي وقع مساء اليوم بأنه من المتوقع بأن هناك قسم من الصدع في هذه المنطقة لم ينكسر في زلزال 6 شباط/فبراير العام الماضي وانكسر اليوم.

والجدير ذكره أنه في 6 فبراير/شباط الماضي، ضرب زلزال مزدوج جنوبي تركيا وشمالي سوريا بلغت قوة الأول 7.7 درجات، والثاني 7.6 درجات، وتبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، مما أودى بحياة أكثر من 55 ألف شخص، معظمهم في الجنوب التركي، إضافةً إلى دمار هائل في عدد من المناطق.

زلزال قوي يضرب شرق تركيا
زلزال قوي يضرب شرق تركيا

اقرأ أيضا:

))الخارجية الإيرانية تكشف ما أبلغتها به السعودية حول القضية الفلسطينية.. وتحذر 

)) إليك أبرز المعلومات عن المرض X والذي يعتبر اشد فتكا من كورونا ب19 مرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى