الشأن السوري

مجزرة للأسد غرب حلب وعمل متواصل للدفاع المدني

ارتكب نظام الأسد مجزرة جديدة في بلدة عويجل في ريف حلب الغربي، جراء استهداف قواته المتمركزة في معامل الدفاع شرق حلب، في تمام الساعة السادسة من مساء يوم أمس الأحد الثلاثين من نيسان أبريل الفائت، بصاروخ نوع ” أرض – أرض ” مما أدى إلى تدمير بناءٍ مؤلفٍ من ثلاثة طوابق يسكن فيه مدنيون و أغلبهم نازحون من مناطق ريف حلب الجنوبي، و أسفرت عن وقوع العديد من القتلى و الجرحى بينهم نساء و أطفال . بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في المنطقة ” ماجد العمري ” .

 

و كان هناك أشخاص عالقون تحت الأنقاض سارعت فرق الدفاع المدني لرفع الأنقاض والبحث عن ناجين تحتها و في تصريح خاص لوكالة ” ستيب نيوز ” أفاد السيّد ” أحمد الخطيب ” أحد إعلامي قطاع الدفاع المدني في الريف الغربي بأنّ فرق الدفاع المدني بقيت حتّى الساعة السادسة صباح اليوم الاثنين الأول من أيار مايو الجاري ، تعمل على رفع الأنقاض و البحث عن ناجين، مشيراً إلى أنّ الحصيلة النهائية بلغت خمسة عشر قتيلاً بينهم أربعة أطفال و العديد من الإصابات .

 

بينما قال السيّد ” محمد حج حسين”  إعلامي آخر بالدفاع المدني  لـ ” ستيب نيوز ”  إنّ الحصيلة النهائية بلغت ستة عشر قتيلاً ( تسعة أطفال و أربع سيّدات و ثلاثة رجال ) وتم انتشال سيّدة على قيد الحياة و عدد من الجرحى .

 

يذكر أنّ قرية عرادة بالريف الغربي تعرضت يوم أمس لقصف بالصواريخ من قوات النظام المتمركزة في معامل الدفاع مما أوقع قتيل وعدد من الجرحى بينهم أطفال، كما تعرضت بلدة خان العسل و حي الراشدين لقصف من مدفعية النظام المتمركزة في الأكاديمية العسكرية .

18194664 1338715346208120 2187992684901561134 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى