الشأن السوري

تقدم لقوات النظام في الغوطة الشرقية مع استمرار القصف والمعارك

شنت الطائرات الحربية التابعة لقوات النظام عدة غارات جوية على مدينتي سقبا و حمورية بغوطة دمشق الشرقية ، وأنباء عن وقوع إصابات بصفوف المدنيين، فيما تعرضت مدينة دوما مساء اليوم لقصف بعدة قذائف هاون استهدف الأحياء السكنية ما تسبب بمقتل امرأتين (قمر أيوب و نور أيوب وجنينها في الشهر التاسع) و وقوع عدد من الجرحى.

واستهدفت مدفعية النظام المتمركزة في بلدة المليحة مدينتي سقبا و حمورية بعدة قذائف ،وأيضاً شن الطيران غارتين جويتين على مدينة زملكا استهدفت الأحياء السكنية في المدينة واقتصرت الأضرار على الماديات. بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الغوطة الشرقية.
و أفاد مراسل خطوة بأنّ قوات النظام شنّت عصر اليوم الثلاثاء الحادي عشر من أكتوبر تشرين الأول الجاري هجمة شرسة على بلدة الريحان في ريف مدينة دوما تحت غطاء جوي ،حيث تمكنت من السيطرة على معمل السبيداج وتمركزت على مقربة من الصرف الصحي، تزامناً مع استهداف محيط المنطقة بعشرات الصواريخ من نوع أرض أرض وقذائف المدفعية.

و أضاف بأن اشتباكات عنيفة دارت بمختلف أنواع الأسلحة ليتمكن بعدها الثوار من استرجاع إحدى النقاط التي خسرها ،كما قُتل 6 عناصر من النظام وجُرح آخرون نتيجة صدّ هذا الهجوم، و تكمن الثوار من تدمير جرافة على جبهة الريحان بقاذف B9 أثناء محاولتها رفع مساتر جديدة، مع استمرار الاشتباكات، ويأتي هذا ضمن الحملة التي بدأتها قوات النظام على المنطقة منذ 74 يومياً.gota-13

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى