الشأن السوري

تنظيم الدولة يسيطر على تلة استراتيجية ويشعل جبهات شرقي حمص

تمكن ‏تنظيم الدولة، مساء اليوم الاثنين الأول من مايو أيار الجاري، من بسط سيطرته على تلة استراتيجية في محيط قرية ” مكسر حصان ” بناحية جب الجراح في ريف حمص الشرقي، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام تمكن على إثرها من تدمير جرافة و مدفع رشاش لقوات النظام إثر استهدافهما بصواريخ موجه. بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في المنطقة، والذي أوضح أنّ أهمية التلة تأتي كونها تستهدف التنظيم بقذائف المدفعية و كانت نقطة رصد للنظام على مناطق سيطرة التنظيم هناك .

و في ذات السياق أفاد مراسل الوكالة بأنّ اشتباكات تجري حالياً بالأسلحة الثقيلة بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط جبال الشومرية بريف حمص الشرقي وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين، كما أنّ التنظيم يستهدف في هذه الأثناء بلدة المخرم الموالية للنظام بقذائف الهاون .

و في سياق متصل قال مراسلنا إنّ ‏تنظيم الدولة تمكن هذا المساء من قتل ستة عناصر للنظام و إصابة خمسة عشر آخرين إثر استهدافهم قرب محمية التليلة شرق مدينة تدمر .

و أضاف مراسلنا أنّ تنظيم الدولة يشنّ هجمات في محاولة لمقاتليه استعادة النقاط التي خسروها خلال اليومين الماضيين في المنطقة حيث تجددت الاشتباكات بين التنظيم و النظام في محيط حقل شاعر و جبال الشومرية و تلة التركس اليوم مما أدى إلى وقوع قتلى و جرحى في صفوف النظام .

يذكر أن تنظيم الدولة استهدف اليوم قرية ” السنكري ” بعدة قذائف هاون مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف أهل القرية التي يقطنها عدة طوائف، و بالمقابل شنت ‏المقاتلات الروسية عدة غارات جوية على بعض تجمعات البدو في جبال شاعر و محيط حقل جزل مما تسبب بسقوط جرحى في صفوف المدنيين .

داعش تنظيم الدولة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى