الشأن السوري

جولة خارجية لترامب يبدأها من السعودية لمكافحة الإرهاب

صرّح البيت الأبيض ،مساء اليوم الخميس الرابع من أيار مايو الجاري، أنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، سيقوم بأول زيارة خارجية له يبدأها بزيارة المملكة العربية السعودية في الثالث والعشرين من الشهر الجاري ، ثم يزور إسرائيل ثم الفاتيكان ، بالإضافة إلى المشاركة في اجتماع لحلف شمال الأطلسي (ناتو) في العاصمة البلجيكية بروكسل ، و حضور قمة مجموعة السبع في صقلية .

و أفاد مسؤول في البيت الأبيض بأنّ زيارة ترامب إلى السعودية تهدف إلى التصدي لإيران و تنظيم الدولة و أنّ ترامب يريد استقراراً على المدى البعيد في الشرق الأوسط ، و أشار البيت الأبيض إلى أنّ ترمب سيجتمع خلال زيارته للرياض بممثلي دول مجلس التعاون .

و في خطاب أمام زعماء دينيين في البيت الأبيض ، قال ترامب ” التسامح هو حجر الزاوية للسلام ” و أضاف ” لهذا أفخر بالإدلاء بإعلان هام و تاريخي هذا الصباح و مشاطرته معكم .. و هو أنّ أول جولة خارجية لي كرئيس ستكون إلى السعودية ، ثم إسرائيل ، ثم الفاتيكان في روما ” .
و صرّح ترمب أنّه سيبدأ وضع أساس جديد لـ ” محاربة الإرهاب خلال زيارته للسعودية ” و قال : ” سنرسي من السعودية دعائم تحالف جديد ضد التطرف و الإرهاب و العنف ، كما سنعقد قمة تاريخية في السعودية بحضور قادة من مختلف أنحاء العالم الإسلامي ” .

و أضاف ” سنسعى من السعودية لبناء مستقبل مشرق و عادل للشباب المسلم في بلدانهم ” ، و توقع ترامب نتائج ملموسة من السعودية في التصدي للأفكار المتطرفة مؤكداً على أنّ ” السعودية هي الوصية على الموقعين الأكثر قدسية في الإسلام ” .

و جاء الإعلان عن الجولة الخارجية في اليوم نفسه الذي وقّع ترامب فيه أمراً تنفيذياً بتخفيف حظر على النشاط السياسي للكنائس و الجماعات الدينية .

 

GettyImages 632194012 1

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى