الحسكة وريفها

ملخص الحسكة اليومي 4-5-2017

الوضع العام:

هدوء تشهده المدينة لا مشاكل أمنية تذكر حركة جيدة في الاسواق بالإضافة الى انخفاض في سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الليرة السورية في مدينة القامشلي حيث سجل اليوم سعر صرف الدولار الواحد ,”538 شراء , 542 مبيع” فيما يستمر تسيير المدرعات الامريكية على الشريط الحدودي من المالكية الى الدرباسية بهدف حماية المنطقة من الهجمات التركية .

على صعيد آخر زار وفد من مكتب حقوق الإنسان في مقاطعة الجزيرة جرحى المجزرة التي ارتكبتها تنظيم الدولة بحق النازحين واللاجئين بالقرب من معبر رجم صليبي على الحدود السورية – العراقية وذلك للاطلاع على أوضاعهم.

من جهة اخرى طالب أهالي مدينة الحسكة التابعة قيد نفوسهم لمديرية الشؤن المدنية بدير الزور افتتاح مكتب خاص بهم بمديرية نفوس الحسكة لمنحهم الاوراق المدنية من ” بطاقة عائلية اخراج قيد شهادات مدنية “.

فيما تمكنت وحدات حماية الشعب من استهداف واسقاط طائرة استطلاع تابعة للجيش التركي اليوم كانت تحوم فوق الحدود السورية التركية بالقرب من مدينة عامودا.

كما انفجر لغم ارضي بالقرب من مزرعة تشرين بأحد العوائل النازحة من مناطق سيطرة تنظيم الدولة في الرقة اثناء محاولتهم الوصول الى مخيمات اللجوء ما أسفر عن فقدان المواطنة مريم الحسين البالغة من العمر 28 عاماٌ حياتها واصابة اخرون وعلى إثرها تم نقل المصابين الى المشفى الوطني في مدينة تل ابيض لتلقي العلاج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق