الشأن السوري

من جديد مفخخة تستهدف مخيم الرقبان موقعة قتلى وإصابات

عادت المفخخات من جديد، مساء اليوم الخميس الرابع من أيار / مايو الجاري، لتستهدف مخيم الرقبان للاجئين السوريين على الساتر الحدودي بين البادية السورية و بادية الأردن ، مما أسفر عن وقوع أربعة قتلى و عدد من الجرحى في صفوف قوات المعارضة و المدنيين ، بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في البادية.

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ المفخخة هي عبارة عن سيّارة نوع ” تاترة ” استهدفت سوق الغنم بمحيط مخيم الرقبان و بالقرب من سيّارة نوع بيك أب تابعة لفصيل جيش مغاوير الثورة أثناء عودتهم من الرباط على جبهات معبر التنف لتبديل النوبة مما أدى إلى مقتل اثنين منهم، وذلك بهدف زعزعة المنطقة لمنع تقدم المعارضة في البادية في معاركها ضد تنظيم الدولة .

و أشار مراسلنا إلى تحليق مكثّف للطيران الحربي الأردني فوق سماء مخيم الرقبان في هذه الأثناء ، و أنباء عن مفخخة ثانية يتم البحث عنها من قبل قوات المعارضة بمحيط المخيم، كما طالب الأهالي بالابتعاد عن المظاهر المسلحة خارج المخيم، و أكد أهالي المخيم على أنّ بعد يوم غدٍ سيكون هناك توزيع مساعدات إنسانية داخل المخيم، و كلّما يقترب توزيع المساعدات يحدث هكذا تفجير وسط حالة خوف و قلق تسود بين سكان المخيم .

يذكر أنّ في الثامن من شهر أبريل نيسان القائت استهدف تنظيم الدولة بمفخختين إحدها استهدفت مخيم الرقبان على حدود الأردن و الأخرى معبر التنف الحدودي مع العراق .

WhatsApp Image 2017 04 14 at 9.41.33 AM

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى