الشأن السوري

76 يوماً من المعارك وتبادل سيطرة بين المعارضة والنظام في القابون

تمكنّت قوات المعارضة ،اليوم الخميس الرابع من أيار / مايو الجاري ، من استعادتها السيطرة على العديد من النقاط التي خسرتها مؤخراً على أطراف حي القابون شرق العاصمة دمشق من جهة الأوتوستراد الدولي و منطقة البعلة ، بعد اشتباكات عنيفة استمرت عدة ساعات ضد قوات النظام . بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في دمشق .

و أكد مراسل الوكالة أنّ قوات المعارضة قد أوقعت أكثر من عشرين قتيلاً في صفوف النظام و جرح آخرين خلال الاشتباكات اليوم ، فيما شنّت بعدها قوات النظام محاولة اقتحام فاشلة من جهة الأوتوستراد الدولي تمكنّت المعارضة من التصدي لها مما أسفر عن مقتل خمسة بصفوف مقاتلي المعارضة بينهم عضو المكتب الإعلامي لحي القابون ” محمد القابوني ” خلال تغطيته للمعارك .

و أشار مراسلنا إلى وقوع عدد من الجرحى في صفوف المدنيين جراء القصف العنيف الذي طال حي القابون بقذائف الهاون و صواريخ الغراد ، قبيل غروب اليوم ، في حين شنّت مقاتلات النظام غارة جوية على الحي محمّلة بصاروخين خلفا دماراً واسعاً في المكان المستهدف ، و ذلك مع دخول الحملة العسكرية لأحياء دمشق الشرقية يومها السادس و السبعين على التوالي .

يذكر أنّ المعارضة تمكنّت من خلال هجومها أول أمس من استعادة السيطرة على عدة نقاط على محور مؤسسة الكهرباء في حي القابون ، بالإضافة إلى تدمير ثلاث دبابات من طراز ” T72 ” و إعطاب دبابة أخرى .

 

IMG 2317

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى