أخبار العالم العربي

شاهد|| كتائب القسام تكشف أسراب من طائرات مسيرة تنتظر دبابات إسرائيل

نشرت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، اليوم الجمعة، مشاهد للحوامات التي استخدمتها في استهداف الآليات الإسرائيلية خلال معركة طوفان الأقصى، وهو ما ينتظر الدبابات عند دخولها غزة برياً، بحسب ما ذكرته تقارير إعلامية.

– أسراب من طائرات مسيرة تنتظر دبابات إسرائيل

أظهر الفيديو مقاتلين من الفصائل الفلسطينية وهم يستخدمون تكنولوجيا تتحكم عن بعد في حوامات تحمل قنابل.

 

وبحسب الفيديو، فقد قامت عناصر الكتائب بتذخير الطائرة بقذيفة قبل أن تطلقها نحو دبابة عسكرية وتستهدفها بشكل مباشر.

كما أظهر الفيديو استخدام الكتائب لجيش من الطائرات المسيرة التي يتم التحكم بها عن بعد لاستهداف الدبابات الإسرائلية المحيطة بالقطاع.

وجاء هذا بعد أن قامت الفصائل الفلسطينية، فجر السبت 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بإطلاق عملية “طوفان الأقصى”، رداً على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، حيث يواصل شنّ غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليونيْ فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

واليوم الجمعة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، إلى أكثر من 4137 قتيل، بينهم 1524 طفلاً، ونحو 13 ألف مصاب.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة، في مؤتمر صحفي: إن عدد الضحايا الفلسطينيين في غزة “ارتفع إلى 4137 شهيداً، منهم 1524 طفلاً و1000 سيدة و120 مسناً”.

أسراب من طائرات مسيرة تنتظر دبابات إسرائيل
أسراب من طائرات مسيرة تنتظر دبابات إسرائيل

اقرأ أيضا:

))إسرائيل تتحدث عن حرب غزة وتكشف 3 مراحل ستقوم بها وتعلق على مصير الأسرى

)) “افتحوا لنا الحدود”.. مظاهرات مصرية حاشدة واستنفار حكومي كبير – فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى