الشأن السوري

النظام يستعد لحملة عسكرية كبيرة ضد داعش في محيط تدمر

تجددت الاشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات النظام في ريف حمص الشرقي ، اليوم الجمعة الخامس من مايو / أيار الجاري، في محاور حقلي شاعر و المهر شمال غربي تدمر و في محيط منطقة صوامع الحبوب و مفرق محمية التليلة شرقها و في محيط جبال الشومرية وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين ، مما أسفر عن وقوع إصابات في صفوفهما . بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في المنطقة .

و في سياق متصل أفاد مراسلنا بأنّ مقاتلي تنظيم الدولة تمكنّوا اليوم من قتل أربعة عناصر لقوات النظام و جرح آخرين و الاستيلاء على صواريخ موجهة و أسلحة أخرى بهجوم على مواقع لقوات النظام في جبال الشومرية وسط اشتباكات مستمرة حتى اللحظة هناك ، بالإضافة إلى إصابة جندي للنظام بقصف طائرة مسيرة للتنظيم قرب صوامع تدمر . بحسب وكالة أعماق التابعة للتنظيم .

و على صعيد آخر أشار مراسلنا إلى استعداد قوات النظام و الميليشيات الأجنبية المساندة لها للقيام بحملة عسكرية كبيرة في محيط مدينة تدمر حيث جلب النظام اليوم و أمس المئات من الجنود المزودين بـ ” دبابات ‏و ناقلات جند ” إلى مدينة تدمر ، و على ما يبدو النظام يريد إحراز تقدم على حساب تنظيم الدولة بعد إحراز قوات المعارضة التقدم الكبير في المنطقة بعد معركتي ” طرد البغاة و قادمون يا قلمون ” في القلمون الشرقي و معركة سرجنا الجياد لتطهير الحماد في البادية و التي لا تزال مستمرة .

و ذكر مراسلنا إنّ المقاتلات الروسية شنّت اليوم عدة غارات جوية على مدينة السخنة و قرية آراك و محيط صوامع تدمر و مفرق محمية التليلة ، فيما شنّت الطائرات الحربية السورية عدة غارات على قرية المشيرفة و هبرة الغربية في ريف حمص الشرقي دون معلومات عن حجم الأضرار .

يذكر أنّ قوات النظام سيطرت يوم أمس على النقطة 968 شمال غرب قرية ” ضبعة المليحة “، و على النقطتين 876 / و / 881 / غرب ” المشيرفة الجنوبية ” باثنين كيلو متر في ريف حمص الشرقي .

 

النظام تدمر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى