أخبار العالم

لعب على المكشوف… الأوساط التركية منشغلة باتهامات “زعيم المافيا” ضد أردوغان و”الأخير” يرد

تشهد تركيا منذ أيام حالة من التلاسن وتقاذف الاتهامات، بين نظام الرئيس رجب طيب أردوغان، وزعيم المافيا سادات بَّكَر، المنفي خارج البلاد.

تسجيلات زعيم المافيا المثيرة للجدل

وتحولت التسجيلات المصورة، التي نشرها من تصفه السلطات التركية بـ”زعيم المافيا”، سادات بكر، خلال الأسبوعين الماضيين، إلى قضية رأي عام تشغل الشارع التركي.

وفي آخر تطورات القضية، نشر بكر، ليل الأربعاء، تسجيلا مصورا عبر “تويتر” جمعه مع الصحفي هادي أوزيشيك، زاعما أن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، وضع الأخير كوسيط من أجل “تهدئة الأمور” وإيقاف نشر الفيديوهات عبر موقع “يوتيوب”، والتي تضمنت اتهامات غير مسبوقة لمسؤولين مقربين من الحكومة التركية، بالضلوع في ملفات فساد وأخرى تتعلق بأعمال غير قانونية ومشروعة.

تسجيلات تمثل فضيحة لمقربين من دوائر الحكم

وأشار ناشطون وسياسيون أتراك إلى أن التسجيل وفي حال كان صحيحا يعتبر “فضيحة”، تكشف حجم التواصل بين أجهزة الدولة من جهة وزعماء المافيا من جهة أخرى، وما بينهما من شخصيات إعلامية.

وعلى إثر التسجيل المصور الأخير، قال وزير الداخلية التركي إنه قدم شكوى جنائية ضد الصحفي هادي أوزيشك وشقيقه سليمان أوزيشك، بدعوى “مساعدة المنظمة عن علم وعن طيب خاطر”. وكان صويلو قد قدم الاثنين شكوى جنائية ضد بكر بدعوى “الإهانة والافتراء”.

في المقابل، اعتذر هادي أوزيشك إلى صويلو في تدوينة عبر موقع التواصل “تويتر”، وقال الأربعاء إنه عقد اجتماعا مع بكر “بحسن نية وأن صويلو لم يكن على علم بهذه الاجتماعات. كما ذكر السيد صويلو لا أنا ولا أخي على اتصال به بشأن هذه المسألة”.

اقرأ أيضاً : أرعب فرنسا عقداً من الزمن… شرطة دبي تخطًّ نهاية “الشبح” زعيم مافيا تهريب المخدرات

أردوغان يهاجم سادات بكر باجتماع وزاري

ولأول مرة منذ هجوم سادات بكر على عدد من الشخصيات البارزة وفضح تورطهم في أعمال غير قانونية، استهدف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، زعيم المافيا التركي، حيث قال أردوغان: “سنفسد السيناريو القذر الذي يحيكه ضدنا”.

واستهدف أردوغان ضمنيًا في بيان بعد اجتماع مجلس الوزراء، “سادات بكر” الذي يشغل الرأي العام التركي منذ أسبوعين، بسبب بمزاعم خطيرة سردها في مقاطع فيديو بثها مؤخرًا. عبر يوتيوب.

وقال أردوغان: “إن عصابات الجريمة مثل الأفعى السامة، إذا دخلت معها نفس الكيس، فستوافق على ما سيحدث لك لاحقاً”، مشيراً إلى تصريحات بكر بشكلٍ غير مباشر، حيث قال: “سنقوم بتعطيل هذا السيناريو القذر”.

وينشط سادات بكر عبر موقع التواصل “تويتر” بحسابه الشخصي، بالإضافة إلى قناته في موقع “يوتيوب”، والتي نشر فيها منذ أسبوعين وحتى الآن خمس تسجيلات مصورة، تجاوز الواحد منها ساعة تقريبا.

وكانت محكمة تركية قد برأته مؤخرا من تهمة تهديد مجموعة أكاديمية بالقتل، بسبب دعوتهم للتفاوض وإيجاد حل سلمي لملف الأزمة الكردية.

لعب على المكشوف... الأوساط التركية منشغلة باتهامات "زعيم المافيا" ضد أردوغان و"الأخير" يرد
لعب على المكشوف… الأوساط التركية منشغلة باتهامات “زعيم المافيا” ضد أردوغان و”الأخير” يرد

اقرأ أيضاً : كامورا .. أخطر عصابات إيطاليا وثالث أغنى عصابة في العالم .. رعب نابولي المستمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى