الشأن السوري

جيش النصر”أفشلنا هجمات متتالية للنظام شمال حماة قبيل التهدئة”

اشتباكات عنيفة دارت ليلة أمس و استمرت حتى الساعات الأولى لبدء اتفاق وقف إطلاق النار، السبت السادس من مايو / أيار الجاري، حيث حاولت قوات النظام التقدم نحو قرية الزلاقيات في ريف حماة لشمالي، وتصدت لها قوات المعارضة و أوقعت في صفوفها عدد من القتلى و الجرحى. بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في الريف الحموي ” علي أبو الفاروق “.

 

و في تصريح خاص لوكالة ” ستيب نيوز ” قال الملازم أول ” إياد الحمصي ” الناطق العسكري باسم جيش النصر ” كان هناك عدة هجمات متتالية للنظام بتمهيد مدفعي و جوي بكافة أنواع الأسلحة لقوات النظام يوم أمس، و جميعها باءت بالفشل بعد اتباع قوات المعارضة المرابطة في نقاط ” الزلاقيات و زلين و محيط اللطامنة ” تكتيكاً عسكرياً حيث أوصلنا النظام إلى تسمّى عسكرياً ” منطقة قتل ” و أوقعنا بصفوفه العشرات بين قتيلٍ و جريحٍ و عطبنا دبابة باستهداف تجمعاته بالقذائف المدفعية و الهاون ليلاً أثناء سيطرته على بعض النقاط في الزلاقيات، و استطعنا بعد إحكام الطوق على جنوده و إيقاع خسائر فادحة بهم طردهم من تلك النقاط ” .

 

و أضاف الناطق العسكري ” أنّنا دخلنا ضمن اتفاق التهدئة في ما يسمى المناطق الآمنة و ريف حماة من ضمنها فكانت هذه المحاولة من النظام كتحصيل حاصل أو كعمل فرصة أخيرة للنظام قبيل البدء بالتهدئة، و رغم بدئها و خلال هذه اللحظات تتعرض بلدة اللطامنة للقصف في خرق واضح للنظام “.

و في سياق متصل ذكر مراسلنا إنّ خروقات النظام مستمرة منذ منتصف الليل و حتّى الآن باستهداف مدينة اللطامنة بقذائف المدفعية الثقيلة من حواجز شليوط و دير محردة و مدينة حلفايا بالإضافة لاستهدافها بشكل متكرر بالبراميل المتفجرة ، كما قام الطيران الحربي باستهداف قرية الزلاقيات و مدينة اللطامنة بعدة غارات جوية .

IMG 7897

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى