خرائط سوريا

النظام يسيطر على الزلاقيات و روسيا تبرّر بمحاربة “المتشددين”

رغم دخول اتفاقية أستانة يومها الثاني على التوالي و القاضية بخفض التصعيد و التوتر ضمن أربع مناطق بينها محافظة حماة ، يستمر نظام الأسد و حليفه الروسي أحد الضامنين للاتفاقية بخرقها ، حيث أفاد مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في ريف حماة ” علي أبو الفاروق ” بأنّ قوات النظام بسطت سيطرتها ، الأحد السابع من مايو / أيار الجاري، على قرية الزلاقيات في ريف حماة الشمالي بعد اشتباكات عنيفة مع قوات المعارضة و غارات مكثّفة من الطيران الروسي ، كما تمكنت المعارضة من تدمير سيارة مزودة برشاش من عيار 14.5 على جبهة الزلاقيات بعد استهدافه بصاروخ تاو ، و المعارك مستمرة لاسترجاعها .

و في هذا السياق قال الناطق العسكري باسم جيش العزّة النقيب ” مصطفى المعراتي ” في تصريح خاص لوكالة ” ستيب نيوز ” إنّ قوات النظام بعد خسارتها خلال اليومين الماضيين جددت اقتحامها صباح اليوم لقرية الزلاقيات ، حيث دارت معارك عنيفة تحت تغطية نارية و جوية كثيفة على مساحة ضيقة جداً فكل آلة القتل و الإجرام تصب في مساحة صغيرة ، و أضاف أنّ الاشتباكات أسفرت عن وقوع قتلى في صفوف النظام من بينهم العميد ” يحيى بالوش ” التابع للفرقة الثامنة .

و أشار النقيب إلى أنّ بعد إحكام سيطرة النظام تأتي قاعدة حميميم الروسية لتتبجح و تقول إنّ القوات البرية الرديفة و بدعم جوي مباشر من القاذفات الروسية تحقق تقدماً مستمراً في ريف حماة الشمالي , و أنّ المعارك القائمة في المنطقة لا تتعارض مع عملية تخفيف التوتر ، فهي تشن ضد تنظيمات إرهابية متشددة . بحسب زعمها شيء لا يصدق روسيا تكذب الكذبة و تصدقها !! .

و ذكر مراسلنا إنّ جيش النصر قد نعى اليوم مقتل ثلاثة في صفوفه في معارك ريف حماة و هم ( القائد العسكري سعيد قسوم – المقاتل أحمد البدوي الإعلامي الحربي محمد حبيب ) كما نعى جيش النخبة مقتل ثلاثة آخرين ، و ثلاثة بصفوف جيش العزة ، بينما شنّت الطائرات الروسية و السورية منذ الصباح وحتّى الآن أكثر من أربعين غارة استهدفت مدينة اللطامنة وقرية الزلاقيات بالإضافة لقصف مدفعي و صاروخي استهدف المنطقة من حواجز دير محردة و مدينة حلفايا .

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://store6.up-00.com/2017-05/149416208598331.jpg

1 149416208598331 1

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى