الشأن السوري

عبوة ناسفة وقصف واعتصام.. أحداث جديدة في السويداء

انفجرت عبوة ناسفة، صباح اليوم الأحد السابع من مايو / أيار الجاري، في حافلة ركاب كانت متجهة من قرية مجادل التابعة لمحافظة السويداء إلى العاصمة دمشق، حيث وقع الانفجار في منطقة ” كوع حدر ” بين قريتي لاهثة و الرضيمة و تسبب بإصابة أربعة أشخاص بينهم شرطي لدى قوات النظام يدعى ” رائد رياض شلغين ” حيث تم إسعاف المصابين إلى مشفى السويداء الوطني لتلقي العلاج. بحسب ناشطين من السويداء.

و من ناحية أخرى أفاد ناشطون بأنّ قوات النظام استهدفت صباح اليوم بقصف مدفعي مكثّف قرى ” اﻷصفر و الساقية و خربة صعد ” الواقعة تحت سيطرة قوات المعارضة شمال شرق السويداء دون وقوع إصابات بشرية، حيث عاد التصعيد إلى المنطقة بعد مرور يومين على توقف العمليات العسكرية فيها و التي تسببت بنزوح عشرات العائلات وكان أخرها فشل ميليشيا الدفاع الوطني في اقتحام تل صعد .

و في سياق منفصل دعت منظمة جذور سوريا أهالي السويداء للاعتصام عند الساعة الواحدة ظهر الأحد أمام مبنى المحافظة في السويداء, بعد تنصل مسؤولي حزب البعث من وعودهم تجاه المنظمة التي تم إغلاق مكتبها بقرار من قبل وزير الشؤون الاجتماعية و العمل للنظام دون مبرر قانوني، حيث طالبت باعتصام الثلاثاء الفائت بإلغاء القرار و كان الردّ أن طلبها قيد الدراسة .

يذكر أنّ منطقة ” كوع حدر ” شهدت اعتداءات عديدة من قبل مسلحين مجهولي الهوية بين محاولات خطف و إطلاق نار على سيارات المارة على الرغم من تواجد عدة حواجز على اﻷوتوستراد, إلا أنّ دورها بات يقتصر على فرض الأتاوة المالية على المواطنين حسب آراء العديد منهم، بينما شهدت السويداء يوم أمس مظاهرة طالبت بالإفراج عن المعتقلين و بإسقاط  نظام الأسد و تم خلالها رفع علم الثورة .

d0d9960eb4e2374b0e6c9ccfabc9f153

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى