الشأن السوري

المعارضة تفشل محاولة تقدم جديدة للأسد بالقابون وتدمّر آليات له

تواصل قوات النظام محاولاتها بالتقدم إلى أحياء العاصمة دمشق الشرقية، حيث بدأت في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الأحد السابع من مايو / أيار الجاري، بقصف حي القابون بخرطوم متفجر تلاه محاولة اقتحام من جهة مؤسسة الكهرباء عبر ست آليات عسكرية و اندلعت اشتباكات عنيفة مع قوات المعارضة . بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في دمشق .

و أوضح مراسلنا أنّ مقاتلي المعارضة تمكنوا خلال الاشتباكات الدائرة اليوم من تدمير ثلاث آليات مدرعة نوع تركس و عطب دبابتين على جبهة مؤسسة الكهرباء في حي القابون ، و بعدها فشلت محاولة التقدم اليوم باعتبار تدمير و عطب خمس آليات من أصل ست فضلاً عن وقوع قتلى و جرحى مما أجبر المقتحمين على التراجع ، فيما لا يزال القصف المدفعي مستمر على حي القابون بالإضافة إلى استهداف قناصي النظام مداخل الحي بشكل مكثّف .

يذكر أنّ قوات المعارضة تمكنت خلال معارك يوم أمس من قتل ثمانية عناصر لقوات النظام إضافة إلى تدمير جرافة عسكرية ” بلدوزر ” على محور مؤسسة الكهرباء في حي القابون ، بالإضافة إلى إفشال محاولة تقدم من محور شارع الحافظ في حي تشرين و إسقاط طائرة استطلاع للنظام على تلك الجبهة، مع دخول الحملة العسكرية يومها التاسع و السبعين على التوالي .

شاهد إحدى الآليات التي دمرتها قوات المعارضة على جبهة حي القابون شرق العاصمة دمشق

يوتيوب : https://youtu.be/egUDNxq0n0g

 

18274688 988212124647403 5378287348178343147 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى