الشأن السوري

بالفيديو داعش يذبح ضابط روسي وموسكو تنفي الأمر

بثّت فرات ميديا التابعة لتنظيم الدولة اليوم الثلاثاء التاسع من مايو / أيار الجاري، مقطعاً مصوراً بعنوان ” المفلس ” يظهر خلاله عملية إعدام عن طريق قطع رأس شخص قال إنّه ضابط روسي يدعى ( بيترينكو إيفغيني ) مواليد روسيا 8 / 3 / 1981 وهو عميل روسي برتبة نقيب في فرع العمليات الثاني بالمخابرات الروسية كما يعمل على تجنيد العملاء وإرسالهم إلى التجسس بأماكن أساسية ( القوقاز – تركيا – سوريا ) ، حيث كانت مهتمه التجسس على مقاتلي القوقاز و مكث بينهم فترة طويلة و ألحق بهم ضرر كبير إذ كان ينبئ المخابرات بمكان مقراتهم و تحركاتهم و مناصريهم ثم خرج من عندهم دون اكتشافه، حتى قبض عليه مقاتلي الدولة أثناء مهمة خاصة بالتقرب من القيادي عمر الشيشاني .

و خلال التسجيل المصوّر الذي استغرق قرابة الاثني عشر دقيقة خاطب “بيترينكو” قيادته الروسية، و الجنود الروس باللغة الروسية طالباً منهم التوقف عن العمل لصالح روسيا، لأنّها لن تعترف بهم كمواطنين، كما وجّه رسالة إلى الرئيس الروسي وسأله لماذا لا تدافع عن مواطنيك و عملائك؟ وذكر إنّ خمسة عملاء للمخابرات الروسية بينهم امرأة قد أعدموا على يد التنظيم في وقت سابق .

و من جانبها نفت وزارة الدفاع الروسية، عصر اليوم ، تقارير إعلامية عن اختطاف وإعدام عسكري روسي على يد مسلحي “داعش” في سوريا، و أكدت الوزارة في بيان أنّ جميع العسكريين الروس العاملين في سوريا ” أحياء أصحاء  ويؤدون مهامهم في محاربة الإرهاب الدولي ضمن تشكيلاتهم ” كما نددت الوزارة بتصرفات ” بعض وسائل الإعلام التي تروج بانتظام للمعلومات الكاذبة الصادرة عن المجموعات الإرهابية الدولية “.

الروسي

فيما لم يظهر المقطع اسم المكان الذي أسر فيه ” بيترينكو ” و أُعدم  إلا أنّ خلفية الصورة تبدو صحراء واسعة ما يرجح أن تكون عملية الذبح في أحد المناطق الشرقية في البادية السورية .

و يأتي بثّ المقطع اليوم بالتزامن مع إحياء الروس الذكرى الـ 72 للنصر على النازية في الحرب الوطنية العظمى 1941-1945، وقال الرئيس فلاديمير بوتين بكلمته في تلك المناسبة ” لا توجد على وجه الأرض قوة قادرة على استعباد الشعب الروسي ” مضيفاً أنّ الشعب الروسي صنع المستحيل ودافع عن وطنه حتى الموت، وأدار العجلة الدموية للحرب العالمية الثانية إلى الوراء وسحق النازية، و وضع حداً للوحشية “.

داعش تعدم ضابط روسي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق