الشأن السوري

دفعة مهجّري حي برزة الأولى تصل إدلب

وصلت الدفعة الأولى من مهجّري حي برزة شرق العاصمة دمشق، فجر اليوم الثلاثاء التاسع من مايو / أيار الجاري، إلى محافظة إدلب، حسب اتفاق مع قوات النظام أول أمس، يقضي بخروج مقاتلي المعارضة وعائلاتهم الغير راغبين بإقامة تسوية مع قوات النظام عبر ثماني مراحل تبدأ المرحلة الأولى بخروج ما يقارب 1500 شخص إلى إدلب، و يليها سبع مراحل ليصل عدد المهجّرين الكلّي نحو 8000 شخص يتوزعون على إدلب و مدينة جرابلس شرق حلب . بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” .

 

و في حديث خاص لوكالة ” ستيب نيوز ” قال السيّد ” أبو عدي رعدون ” مسؤول العلاقات العامة في جيش النصر و عن استقبال المهجّرين في بلدة قلعة المضيق غرب حماة إنّ نحو أربعين حافلة وصلت إلى معبر قلعة المضيق ، في الساعة الثانية عشر منتصف الليلة الماضية تقل قرابة الألف شخص ( 200 عائلة – 210 أطفال – 81 امرأة – 559  رجل ) و عدد من المصابين و الحالات الحرجة عبر 15 سيّارة إسعاف ، و بالنسبة لترتيب الأمر تم تأمين السيّارات و الباصات لهم و إيصالهم إلى مخيم ساعد شمال إدلب .

 

شاهد لحظة وصول أهالي برزة المهجرين إلى معبر قلعة باب المضيق في ريف حماة الغربي

https://youtu.be/DiLl7D6AWVs

 

يذكر أنّ حي برزة يأوي أربعين ألف نسمة من سكان أصليين و مهجّرين من الأحياء المجاورة و هو محاصر بشكل مطبق منذ أكثر من شهرين بعد فصله كلياً عن بقية الأحياء المجاورة خلال الحملة العسكرية التي بدأتها قوات النظام في الثامن عشر من شباط فبراير الفائت على أحياء دمشق الشرقية والتي لا تزال مستمرة .

IMG 7203

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى