سلايد رئيسيأخبار العالمأخبار العالم العربينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 11/05/2022

 

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة برصاص الجيش الإسرائيلي بالضفة (فيديو)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن مقتل الصحافية شيرين أبو عاقلة وإصابة الصحفي علي السمودي برصاص الجيش الإسرائيلي أثناء تغطيتهما لاشتباكات في جنين بالضفة الغربية

نعت قناة الجزيرة القطرية مراسلتها، شيرين أبو عاقلة، التي قتلت برصاصة أثناء تغطيتها لمداهمة في مدينة جنين، معقل الفصائل الفلسطينية المسلحة شمال الضفة الغربية، وتوعدت بملاحقة قتلتها قضائياً.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| إسرائيل تستهدف مواقع لحزب الله والنظام السوري مرتين خلال ساعات في القنيطرة

استهدفت القوات الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، برشقات صاروخية ومدفعية مواقع لقوات النظام السوري وميليشيا حزب الله في القنيطرة جنوب سوريا.

وأشارت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية “سانا” أنه في حوالي الساعة الثالثة فجراً، استهدفت إسرائيل بعدد من الصواريخ، الأطراف الغربية لبلدة حضر بريف القنيطرة الشمالي، واقتصرت الأضرار على المادية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بيانات دولية تدين مقتلها.. من هي شيرين أبو عاقلة الصحافية المهندسة التي أثارت الرأي العام

تحولت الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، اليوم الأربعاء، من ناقلةٍ للحدث لتصبح الحدث نفسه، بعد أن أردتها رصاصة في رأسها خلال نقلها لمجريات الأحداث في مخيم جنين الفلسطيني.

أدانت قطر وفلسطين مقتل الصحافية الفلسطينية، مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة التي كانت تغطي اقتحام قوات إسرائيلية لمدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنه يحمّل القوات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن وفاة مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • صفقة الذهب المصري تثير الجدل.. كيف أصبح ترتيب مصر عالمياً بعد شراء 44 طناً

أثارت تقارير مصرية، الفضول بعد الحديث عن الذهب المصري الذي اشترته الحكومة ويقدر بالأطنان، حيث ارتفع ترتيب مصر التصنيف العربي والعالمي باحتياطي الذهب بعد تلك العملية.

وصعد ترتيب مصر في التصنيف العربي والعالمي، وذلك بعد أن اشترت 44 طناً من الذهب في شهر فبراير الماضي، وذلك وفقاً لبيانات مجلس الذهب العالمي.

وأظهر تقرير لمجلس الذهب العالمي لشهر مايو الجاري، أن احتياطيات مصر من المعدن النفيس صعدت إلى مستوى 125 طناً بعد أن كانت عند مستوى 80.9 طن.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • هجوم جديد في سيناء ومقتل جنود مصريين

أفادت وكالة رويترز للأنباء، اليوم الأربعاء بمقتل خمسة على الأقل من قوات الأمن المصرية في هجوم شنه مسلحون يتوقع أن يكونوا من تنظيم داعش في شمال سيناء.

وقال مصدران إن أربعة آخرين أصيبوا بجروح، من جراء قيام مسلحين بفتح النار على نقطة أمنية في المنطقة الساحلية بشمال شرق سيناء على الحدود مع قطاع غزة.

وذكر مصدر أمني لموقع “مدى مصر” أن الهجوم استهدف في نفس الوقت ثلاثة من كمائن سلسلة ساحل في منطقة مربعة سليم في مدينة رفح.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • في عمليةٍ انتقامية.. الجيش المصري يضرب”إرهابيين” في سيناء ويعلن خسائرهم الكبيرة

تزامناً مع انطلاق الاجتماع الوزاري للتحالف المناهض لتنظيم داعش، أعلنت القوات المسلحة المصرية مقتل ضابط و4 جنود ، خلال عمليات ضد مجموعة من الإرهابيين في سيناء.

وجاء في بيان للجيش المصري: “انطلاقاً من الثوابت الوطنية للقوات المسلحة فى الحفاظ على أمن واستقرار البلاد وفى إطار جهودها وإجراءات التنسيق بين قوات إنفاذ القانون خلال المدة من السابع من مايو الجارى وحتى اليوم، وثأراً لدماء الشهداء تم ملاحقة ومحاصرة عدد من العناصر الإرهابية بالمناطق المنعزلة والمتاخمة للمناطق الحدودية”.

وأضاف: “حيث قامت القوات الجوية يوم السابع من مايو، بتنفيذ ضربة جوية مركزة أسفرت عن تدمير عدد من البؤر الإرهابية، وتدمير عربتين دفع رباعى تستخدمها العناصر الإرهابية فى تنفيذ مخططاتها الإجرامية نتج عنها مقتل 9 عناصر تكفيرية”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| القضاء القطري يبرئ “ابن الذيب”..لكن لماذا سيبقى في سجنه للأبد؟!

أصدر القضاء القطري حكمه في القضية المعروفة باسم “التخابر مع دولة خارجية”، ليبرئ المتهمين الأربعة، إلا أن هذا لم يكن كافياً حيث نالت أحكام أخرى من الناشطين القطريين بينها المؤبد للشاعر القطري الشهير الملقب “ابن الذيب”.

وذكرت وسائل إعلام خليجية أن المتهمين هم الشاعر القطري محمد راشد حسن العجمي، المعروف بـ”ابن الذيب”، وهزاع أبوشريدة، وراشد أبوشريدة، ومحمد فطيس المرى.

وأكدت أن المحكمة قضت ببراءة المتهمين جميعاً من تهمتي الشروع في ارتكاب فعل يؤدي إلى المساس باستقلال الدولة وتهمة الاشتراك في الاتفاق الجنائي المعاقبة وفق القانون الجنائي القطري، غير أنها قضت في نفس الوقت بمعاقبة هزاع أبوشريدة، وراشد أبوشريدة ومحمد العجمي (ابن الذيب)، بالسجن المؤبد على باقي الاتهامات المسندة إليهم، وخففت العقوبة على المتهم الرابع محمد المري بحبسه 15 عاماً.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • انتصار دبلوماسي جديد للمغرب في قضية “البوليساريو”.. هولندا تنضم للدول المؤيدة للحكم الذاتي في الصحراء المغربية

أيدت هولندا، اليوم الأربعاء، تأييدها لخطة المغرب للحكم الذاتي في إقليم الصحراء المغربية ووصفتها بأنها “جادة وذات مصداقية”، مقتربة من موقف الرباط بشأن المنطقة المتنازع عليها والتي تسعى جبهة البوليساريو المدعومة من الجزائر لإقامة دولة مستقلة فيها، وجاء ذلك على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف العالمي ضد “داعش”.

وتضمن البيان المشترك الذي صدر عقب محادثات بين وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، ونظيره الهولندي فوبكي هويكسترا، بمدينة مراكش، دعم هولندا للمبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء المغربية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • أبوظبي تحقق قفزة ملحوظة في التجارة غير النفطية.. والمنصوري يكشف السبب وراء هذا النجاح

بلغ إجمالي حجم التجارة غير النفطية، لإمارة أبوظبي من حيث القيمة، حوالي 61.5 مليار درهم (16.7 مليار دولار) خلال الربع الأول من عام 2022، بمعدل نمو 15 بالمئة عن الفترة نفسها من عام 2021 والتي وصلت إلى 53.5 مليار درهم (14.5 مليار دولار).

بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”، سجلت الصادرات نمواً بمقدار 35 بالمئة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي بقيمة 24.449 مليار درهم، مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2021 التي حققت خلالها 18.107 مليار درهم.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

  • مجلس الأمن القومي الروسي يوضّح إمكانية إنهاء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

أكد ‏مجلس الأمن القومي الروسي، اليوم الأربعاء، أنّ أهداف العملية العسكرية في أوكرانيا ستتحقق. 

وقال ‏مجلس الأمن القومي الروسي: الولايات المتحدة تريد وقف التنمية الاقتصادية في روسيا، والدعم العسكري الأميركي الضخم لأوكرانيا هدفه استمرار الحرب بالوكالة على روسيا. 

يأتي ذلك بالوقت الذي أعلنت فيه نيوزيلندا عن فرض عقوبات جديدة على روسيا، ضمن سلسلة عقوبات تفرضها الدول الغربية بشكل متواتر وتستهدف الاقتصاد الروسي في محاولة لضغط من أجل وقف العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • منطقة أوكرانية تطلب من بوتين ضمها رسمياً إلى روسيا

طالبت سلطات خيرسون الموالية لموسكو، اليوم الأربعاء، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالانضمام إلى روسيا.

ولفت نائب رئيس الإدارة العسكرية والمدنية لمنطقة ​خيرسون​ (جنوب أوكرانيا) الموالية لروسيا كيريل ستريموسوف، إلى أنّ “الاستفتاء الذي أجري بشكل قانوني في شبه جزيرة القرم، لم يقبله المجتمع الدولي”، معلنًا أنّه “سيكون هناك طلب من قيادة منطقة خيرسون للرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​، لإدخال منطقة خيرسون كجزء من الاتحاد الروسي”.

وتعتبر مدينة خيرسون هي أكبر المدن التي سيطرت عليها القوات الروسية في أوكرانيا منذ بدء غزوها البلاد في فبراير الفائت. 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • التحالف الدولي يجتمع في المغرب والهدف تنظيم “داعش”

انطلق في المغرب، اليوم الأربعاء، اجتماع وزراء خارجية الدول التي شكلت التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، في محاولة لبحث تطورات الأوضاع في المنطقة الأفريقية بعد نشاط التنظيم مجدداً هناك.

وذكرت وزارة الخارجية المغربية، بأن وزراء التحالف سيستعرضون خلال الاجتماع “المبادرات المتخذة، في ما يتعلق بجهود ضمان الاستقرار في المناطق التي تأثرت في السابق بهجمات داعش”.

وأضافت الوزارة أنه سيتم التطرق إلى “مواجهة الدعاية إلى التطرف التي ينهجها هذا التنظيم الإرهابي وأتباعه، ومكافحة المقاتلين الإرهابيين الأجانب”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • نواة الاتحاد السوفيتي بدأت تتشكل من قلب مدينة في أوكرانيا.. المطالبة رسمية والقرار بيد بوتين

تشير المطالبات التي تخرج سواء من المناطق الأوكرانية الخاضعة لسيطرة القوات الروسية أو المسؤولين السابقين في حكومة كييف إلى نيّة بوتين لتأسيس نواة جديدة للاتحاد السوفيتي تنطلق من أوكرانيا لتُبقي موسكو قوة عظمى في العالم، في وقت تتصاعد التحذيرات من كارثة شبيهة بالتي حدثت في بيروت في أغسطس/آب 2020، داخل مدن تشهد قصفاً روسياً مستمراً.

فيما يبدو أن إعلان روسيا دونيتسك ولوغانسك جمهوريتين منفصلتين، شجعت مناطق أوكرانية أخرى لمطالبات شبيهة.

وقال نائب رئيس الإدارة الروسية في خيرسون كيريل ستريموسوف، إنَّ إدارة الإقليم ستطلب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضم الإقليم الأوكراني للأراضي الروسية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أوكرانيا تقدم عرضاً مغرياً لروسيا.. وزيلينسكي يشيد بمساعدة دولة أوروبية

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مساء اليوم الأربعاء، إنه بحث مع المستشار الألماني فرض مزيد من العقوبات ضد روسيا.

وأضاف زيلينسكي: “نقدّر دعم ألمانيا لنضالنا ضد روسيا”.

إلى ذلك، قالت الخارجية الأوكرانية: “اقترحنا على روسيا إجلاء الإصابات الحرجة لمقاتلي آزوفستال مقابل أسرى روس”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • السيدة الأمريكية الأولى توجه رسالة إلى بوتين

دعت السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن، اليوم الأربعاء، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى إنهاء الحرب في أوكرانيا، وذلك بعد أيام من زيارة مفاجئة أجرتها لأوكرانيا.

وكتبت بايدن في مقال رأي نشر على موقع شبكة “سي إن إن” الإخبارية: “بوتين، أرجوك إنهِ هذه الحرب الوحشية التي لا معنى لها”.

وقالت خلال المقال إن “أولينا زيلينسكا زوجة رئيس أوكرانيا، أبلغتها أنها تركت أطفالها لتزورني وتطلب المساعدة لشعبها”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • الكلمات الأخيرة لـ شيرين أبو عاقلة قبل الرصاصة..من قتل مراسلة الجزيرة ؟ إليك كل خفايا المشهد!

  • غاز روسيا.. خطة أوروبا “دع غاز قيصر لقيصر” ومخطط بوتين “حبل الغاز على رقابكم”..من يصرخ أولاً؟!

 


 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

تصاميم اليوم

 

بعد رهانات هدمه أو انهياره.. تحويل منزل فيروز "الذي خرجت منه عروساً" إلى متحف ثقافي تراثي
بعد رهانات هدمه أو انهياره.. تحويل منزل فيروز “الذي خرجت منه عروساً” إلى متحف ثقافي تراثي

photo 2022 05 11 22 50 26

 

"مارلبورو" فعلتها...سيجارة بلا دخان !!
“مارلبورو” فعلتها…سيجارة بلا دخان !!
الناتو: الصين ليست خصمنا، لكن لدينا قلق من تحديثاتها العسكرية
الناتو: الصين ليست خصمنا، لكن لدينا قلق من تحديثاتها العسكرية


فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى