الشأن السوري

بعد توقفها .. قسد تستأنف قتالها بمحيط الرقة، ومجزرة جديدة شمالها

أصدرت غرفة عمليات ” غضب الفرات ” بياناً ، اليوم الأربعاء العاشر من أيار مايو / الجاري، أعلنت خلاله استمرار المرحلة الرابعة للسيطرة على مدينة الرقة، بعد توقفٍ دام خمسة عشرة يوماً ، و التي تستهدف السيطرة على كامل القرى المتبقية حول المدينة و التمهيد للبدء بدخول المدينة.

و قال البيان ” إنّ قواتنا تقدمت في الساعة الثامنة عشرة يوم أمس لمسافة تقدر بسبعة كيلومترات محررةً قريتي الجلاء و ميسلون و الكثير من المزارع التابعة لها، و سنستمر بالتقدم نحو المدينة لتضييق الحصار على داعش و نقل الاشتباكات إلى أطراف المدينة ، كما أعطتنا الأيام المنصرمة الفرصة لجمع أكبر عدد من القوات و زيادة الجاهزية القتالية لرفع وتيرة القتال ” .

و على صعيد آخر أفاد مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في الرقة بأنّ مجزرة جديدة ارتكبتها طائرات التحالف الدولي اليوم راح ضحيتها إحدى عشر قتيلاً و تسعة جرحى من المدنيين كحصيلة أولية جراء غارات استهدفت قرية الصالحية في ريف الرقة الشمالي .

و في ريف الرقة الغربي أشار مراسلنا إلى أنّ قسد تقوم في هذه الأثناء بتمشيط الحي الثاني و الثالث من مدينة الطبقة بعد انسحاب عناصر التنظيم المتبقين باتجاه سد الفرات .

و حول قرار التسليح الأمريكي الذي صدر عن البيت الأبيض مساء أمس قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم ” لا نقبل أي دعم مباشر أو غير مباشر لتنظيم بي كا كا الإرهابي، و لا يمكن استخدام منظمة إرهابية للقضاء على منظمة إرهابية أخرى و على الولايات المتحدة أن تعلم ذلك جيداً ” و الذي جاء بطلب من الرئيس دونالد ترامب لدعم قسد بعملية استعادة مدينة الرقة من تنظيم الدولة و أنّ واشنطن ستسعى لتطمين تركيا بذلك.

يذكر أنّ طفلة قتلت و أصيب ثمانية آخرين بقصف للتحالف على مشفى ميداني في بلدة المنصورة، كما وقع عدد القتلى والجرحى المدنيين بقصف روسي على بلدات دبسي فرج و دبسي عفنان و القرى المحيطة مع حركة نزوح كثيفة غرب الرقة، فيما طالت غارة سيارة للتنظيم قرب رقة سمرا بالريف الشرقي و أدت لمقتل من فيها أمس .

18359069 416750042014451 7612727949335292537 o

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى