أخبار العالم

متظاهرون يطالبون بفتح تحقيق حول عرض مدرسة بإنجلترا رسوم مسيئة للنبي محمد.. والمدير يعتذر (فيديو)

تظاهر أولياء أمور طلاب مدرسة “باتلي غرامر سكول” الواقعة بمقاطعة يوركشاير شمالي إنجلترا، يوم أمس الخميس، بعد إبلاغهم من قبل أبنائهم بأن معلم في المدرسة المذكورة أقدم على عرض صور مسيئة للنبي محمد -صلى الله عليه وسلم- خلال إحدى حصص التربية الدينية.

– مدرس انكليزي يعرض رسوم مسيئة للنبي محمد

وطالب أولياء أمور الطلاب الذين خرجوا في المظاهرة المدرسة بالاستقالة، حيث قال أحد المتظاهرين يدعى، إمام محمد أمين باندور: “أصابتنا الدهشة جراء ما حدث في المدرسة، إنه أمر غير مقبول إطلاقاً”.

https://twitter.com/darrengrimes_/status/1375045536278011904?s=20

كما أشار باندور إلى أنهم طالبوا بفتح تحقيق في الأمر، منوهاً إلى أنهم سيعملون مع المدرسة لمنع وقوع أحداث مماثلة مستقبلاً.

 

وبدوره، أدان مؤسس جمعية خيرية محلية، محمد سجاد حسين، بشدة “رسوم كاريكاتيرية مهينة لنبيّنا المحبوب محمد”، قائلاً: “إن الجمعية الخيرية لن تواصل عملها مع المدرسة ما لم تعمد إلى (الفصل النهائي) للمدرس”.

 

– اعتذار مدير المدرسة عن فعلته “رسوم مسيئة للنبي محمد”

ومن جانبه، قدم مدير المدرسة غاري كيبل، في رسالة بعثها عبر البريد الإلكتروني لأولياء الأمور، اعتذاره بشأن “مصادر غير لائقة” استخدمت في الحصة الدراسية.

وأكد في الرسالة بأنه تم تعليق عمل المدرّس المسؤول عن ذلك، منوهاً إلى تلك الرسوم الكاريكاتيرية أزيلت من المصادر المستخدمة.

وبيّن كيبل في رسالته، بأنه سيتم التدقيق في منهج درس التربية الدينية لتجنب أي محتوى آخر غير لائق.

ولم يكتفي عند هذا الحد، إنما قال في تصريح تلفزيوني: “إن المدرسة تقدّم اعتذاراً صريحاً عن استخدام رسم غير ملائم على الإطلاق خلال حصة للدراسات الدينية أعطيت مؤخراً”.

وأكمل كيبل قوله في التصريح: “من الأهمية بمكان أن يتعلّم الأطفال بشأن الأديان والمعتقدات، هذا الأمر يجب أن يحصل باحترام ومراعاة”.

وأفادت قناة “سكاي نيوز” بأن الرسم الذي عُرض في مدرسة “باتلي غرامر سكول” مأخوذ من سلسلة الرسوم نفسها التي نشرتها لأول مرة صحيفة (شارلي إيبدو) الفرنسية.

والجدير ذكره أن مقاطعة ويست يوركشاير، تقطنها جالية مسلمة كبيرة، كما وعلق وزير التعليم البريطاني جافين ويليامسون على الجدل الذى أثير في أعقاب عرض مدرس رسما كاريكاتيريا للنبى محمد “ص” ، ما أثار غضب الآباء المسلمين الذين طالبوا بفصل المدرس نهائيا، وعدم الاكتفاء بإيقافه عن العمل.

رسوم مسيئة للنبي محمد


تابع المزيد:

)) بالفيديو|| مذيعة عربية تثير الجدل بتصريحات لها بقضية تعدد الزوجات.. “الرسول ما قدر يعدل”

)) النبي محمد في عيون الغرب.. هل كل الغرب شارلي إيبدو وماذا قال عظماؤهم عن الرسول؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى