الشأن السوري

قوات النظام السوري توقع قتلى وجرحى في قصف لقرية ومخيم نازحين جنوبي إدلب!!

استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة مخيم مزرعة أم توينة في ريف إدلب الجنوبي، ما نتج عنه خسائر بشرية في صفوف سكان المخيم.

عدد القتلى مرجح للارتفاع

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف إدلب “عبد الله أبو علي” إنَّ قوات النظام المتمركزة في قريتي تل مرق وأم عمر استهدفت مخيم مزرعة أم توينة الذي يضم نازحين من قريتي أم توينة وأم جلال بعشرات القذائف المدفعية.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ القصف أدى لسقوط عشرة قتلى معظمهم من النساء والأطفال كحصيلة أولية.

كما لفت ضيف الله المر” مدير مجلس قرية أم جلال المحلي ومدير الارتباط بين المجالس المحلية ونقاط المراقبة التركية” لوكالتنا إلى أنَّ القصف أدى إلى إصابة 18 مدنياً من سكان المخيم، بينهم عدد من الحالات الخطرة، ما يرجح ارتفاع عدد القتلى خلال الساعات القادمة.

قتيلة وجرحى

قال مراسلنا إنَّ قوات النظام المتمركزة في قرية أم رجيم استهدفت بالمدفعية الثقيلة قرية أبو شرجة في معرة النعمان الشرقي، ما أدى لمقتل امرأة وسقوط عدد من الجرحى كحصيلة أولية.

وذكر مراسلنا أن قوات النظام استهدفت بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي بالصواريخ، إضافة لاستهداف قرى وبلدات جرجناز وتلمنس وأم جلال والفرجة وتحتايا في إدلب الشرقي بالمدفعية الثقيلة، دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

وفي سياق متصل تم العثور على عبوة ناسفة بالقرب من عيادات مشفى عدي “مشفى الإحسان” في مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، وتوافدت فرق الهندسة إلى المنطقة للعمل على تفكيكها.

والجدير بالذكر أنَّ قوات النظام استهدفت صباح أمس مدرسة ابتدائية في قرية أبو حبة بريف إدلب الجنوبي بالمدفعية الثقيلة، ما نتج عنه مقتل طفلة، وإصابة 7 آخرين بجروح.

uLvCpz7zExs

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى