ميداني

المعارضة تُفشل محاولة تسلل جديدة للنظام في الغوطة الغربية

بدأت قوات النظام و ميليشياتها الأجنبية، مساء اليوم الجمعة الثاني عشر من أيار / مايو الجاري، محاولة تسلل جديدة باتجاه مواقع قوات المعارضة في محوري الزيات و الظهر الأسود في جبل الشيخ بغوطة دمشق الغربية، واندلعت على إثرها اشتباكات عنيفة بين الطرفين . بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في ريف دمشق .

و قال مراسل الوكالة إنّ قوات النظام المتمركزة في اللواء 68 استهدفت هذا المساء محيط قرية مغر المير و منطقتي الزيات و الظهر الأسود في جبل الشيخ بقذائف الهاون و المدفعية و الرشاشات الثقيلة باتجاه التحركات هناك، في حين ألقت مروحيات الأسد أكثر من ستة عشر برميلاً متفجراً على المنطقة أثناء الاشتباكات .

و في حديث خاص لوكالة ” ستيب نيوز ” أفاد المكتب الإعلامي لاتحاد قوات جبل الشيخ التابعة للمعارضة بأنّ حالة تخبط تعيشها قوات النظام بعد إفشال مقاتلي اتحاد قوات جبل الشيخ محاولة تقدم لجيش النظام على محور تلة الربع الواقعة بين الزيات و الظهر الأسود مع تأكيد وقوع قتلى و إصابات في صفوف النظام، وأضاف أن المقاتلين يقومون في هذه الأثناء بدك معاقل النظام في منطقة ” القطب ” في بساتين سعسع بقذائف الهاون و المضادات الثقيلة .

و أشار المكتب الإعلامي إلى أن قوات النظام استهدفت مساء اليوم محولات الكهرباء الرئيسية في منطقة الحناوي قرب بلدة سعسع مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن بعض قرى ريف دمشق الغربي و كامل محافظة القنيطرة .

يذكر أنّ في السادس من الشهر الجاري تمكنّت المعارضة من قتل ستة عناصر من الفرقة السابعة إثر اشتباكات عنيفة على محور “الزيات” بالإضافة لقنص عنصرين قُتل أحدهم و أصيب الآخر ، سبقه بثلاثة أيام وقوع مجموعة تابعة لميليشيا حزب الله اللبناني حاولت التقدم إلى المدجنة بالقرب من بلدة الزيات بألغام زرعها مقاتلو المعارضة في وقت سابق، حيث وقع عدد من القتلى و الإصابات في صفوفها .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق