الشأن السوري

هجوم إلكتروني يعطّل مشافي الهيئة الوطنية للصحة في بريطانيا

تعطّلت نظم تكنولوجيا المعلومات في الهيئة الوطنية للرعاية الصحية في بريطانيا ،مساء اليوم الجمعة الثاني عشر من مايو أيار الجاري، بسبب ما يعتقد أنّه هجوم إلكتروني على نطاق واسع ، و قد تأثرت بالعطل مستشفيات الهيئة في لندن و بلاكبيرن و نوتنغهام و كمبريا و هيرتفوردشاير .

و لجأ الأطباء في مراكز الرعاية الصحية المتأثرة بالعطل إلى استخدام الورق و الأقلام في عملهم بعد تعطل جميع نظم الكمبيوتر و الهواتف ، وفقاً لصحفية بلاكبول غازيت .

و قالت الهيئة الوطنية للرعاية الصحية إنّها تعمل على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن ، و أجلّت الهيئة الأعمال غير العاجلة الجمعة ، مناشدة المواطنين بعدم التوجه إلى أقسام الطوارئ و الحوادث في تلك المستشفيات بسبب أعطال في نظم الكمبيوتر ، كما تأثرت المراكز الطبية التابعة لجمعية خدمات الرعاية الصحية في ديربيشاير ، ما دفع الهيئة الوطنية للرعاية الطبية إلى إغلاق جميع نظم المعلومات و الاتصالات التابعة لها بسبب ما وصفته بأنه ” هجوم أمني إلكتروني ” .

و قالت مؤسسة ( إن.إتش.إس ميرسي سايد ) في شمال إنكلترا على حسابها بموقع تويتر ” بعد ما يشتبه بأنّه هجوم إلكتروني على مستوى البلاد نتخذ كل الإجراءات الاحترازية الممكنة لحماية أنظمتنا و خدماتنا المحلية ” .
المصدر : BBC

35

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى