أخبار العالم العربي

الأردن يحدد شروط دخول السوريين المقيمين في الخارج

نشرت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الأحد، شروط دخول السوريين إلى المملكة تحديداً المقيمين خارج سوريا، والوثائق المطلوبة.

 

شروط دخول السوريين إلى الأردن

 

وقالت الوزارة الأردنية إن على المواطن السوري المقيم في إحدى الدول الأوروبية التقدم بطلب للسماح له بالدخول إلى الأردن من خلال موقع الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية.

 

كما يطلب من مقدم الطلب الأوراق التالية: (صورة عن جواز السفر السوري (ساري المفعول) لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وصورة عن إقامته في البلد الأوروبي سارية المفعول لمده لا تقل عن ستة أشهر. وتعبئة النموذج على الموقع الإلكتروني على أن تكون البيانات مطابقة لما هو موجود بجواز السفر).

 

إضافة إلى ذلك يطلب ( معالجة الطلب مدة زمنية تتراوح بين سبعة وعشرة أيام عمل، تستثنى منها أيام العطلة، بحسب الوزارة، ويشترط أن يحمل المسافر تذكرة ذهاب وإياب، للسماح له بالدخول).

 

وقالت وزارة الداخلية الأردنية إن الرعايا السوريين المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، وكندا، وأستراليا، واليابان، والولايات المتحدة، وكوريا الجنوبية، لا يحتاجون لموافقة مسبقة لدخول البلاد إلا إذا كان المعني لاجئًا سابقًا في الأردن وغادر أراضي المملكة إلى دولة أخرى.

 

وفي حال كان لاجئًا سابقًا في الأردن، فإنه يحتاج إلى موافقة من خلال التقديم على موقع خدمات الإلكترونية لوزاره الداخلية الأردنية.

 

وفي مطلع أيار الماضي أجرت الداخلية الأردنية تعديلات على نظام التأشيرات لتسهيل إجراءات دخول السوريين اللاجئين أو المقيمين في سوريا إلى أراضي المملكة، ما أدى إلى زيادة عدد السوريين الداخلين للبلاد.

 

الأردن يحدد شروط دخول السوريين المقيمين في الخارجالأردن يحدد شروط دخول السوريين المقيمين في الخارج
الأردن يحدد شروط دخول السوريين المقيمين في الخارج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى