الشأن السوري

هجمات لداعش بالرقة انتقاماً لخسارة الطبقة وخسائر بصفوف قسد

بالتزامن مع اقتراب قوات سوريا الديمقراطية من أطراف مدينة الرقة بعد إعلانها بالأمس عن استمرار المرحلة الرابعة للسيطرة على مدينة الرقة بعد توقفٍ دام خمسة عشرة يوماً ، و التي تهدف إلى السيطرة على كامل القرى المتبقية حول المدينة و التمهيد للبدء بدخول المدينة .

شنّ مقاتلو تنظيم الدولة، صباح اليوم الخميس الحادي عشر من مايو / أيار الجاري، هجمات متزامنة ضد مواقع ” قسد ” في الريفين الشرقي و الغربي للرقة، خلّفت 104 قتلى على الأٌقل، بحسب مصادر عسكرية لوكالة أعماق، التابعة للتنظيم .

و أوضحت أعماق أنّ في الريف الشرقي، هاجمت عدة مجموعات من مقاتلي الدولة معسكراً لقسد وعدة مواقع أخرى في القرى المحيطة ببلدة الكرامة و منطقة الجديدات، و فجّر انغماسي سترته الناسفة في أحد مواقع المسلحين، و أوقعت الهجمات 56 قتيلاً و عدداً من المصابين .

امّا في الريف الغربي، باغتت مجموعات من مقاتلي الدولة مسلحي ” قسد ” بهجوم من محورين على عدة مواقع قرب قرية العجراوي جنوب غرب مدينة الطبقة، وقُتل عشرة عناصر منهم في أحد المواقع فيما لقي ثلاثون آخرون مصرعهم بمواقع أخرى مختلفة، فيما قضى ثلاثة عناصر إثر تعرضهم لنيران القناصة في المحور ذاته، كما نفّذ المقاتلون هجوماً خاطفاً على موقع لقسد في قرية عجيل جنوب مطار الطبقة، و أسفر عن سقوط خمسة قتلى .

فيما ذكر ناشطون مقتل قائد ميليشيا ( قوات الحرية المتحدة ) التابعة لقسد في معارك الرقة اليوم، في حين قتل ثلاثة عشر مدنياً على الأقل بقصف لطائرات التحالف الدولي على منطقة بئر الهشم شمال مدينة الرقة .

و أعلنت غرفة عمليات غضب الفرات رسمياً مساء أمس الأربعاء عن تمكن مقاتلو قسد من السيطرة على مدينة الطبقة و سد الفرات في ريف الرقة الغربي بشكل كامل بعد حصار و معارك عنيفة .

10960687 1538042646445968 1350069846 o

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى