الشأن السوري

الأسد يستعيد مطار الجراح شرق حلب من يد تنظيم الدولة

تمكنّت قوات النظام من استعادة سيطرتها على مطار الجراح “ كشيش ” العسكري غرب مدينة مسكنة في ريف حلب الشرقي بعد انسحاب تنظيم الدولة منه، صباح اليوم السبت الثالث عشر من مايو / أيار الجاري، بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في ريف حلب .

 

و جاء تقدم قوات النظام على مطار الجراح ، بعد معارك عنيفة بدأت يوم أمس في قرية كشيش و جراح صغير المحورين الذين هاجمت منهما القوات مقاتلي التنظيم باتجاه المطار تزامناً مع قصف جوي و مدفعي مكثّف على القرى المحيطة بالمطار و مدينة مسكنة لتنتقل الاشتباكات إلى داخل المطار ثم انسحاب التنظيم منه صباح اليوم . بحسب ناشطين .

 

و أشار ناشطون إلى أنّ مدينة مسكنة و قراها تعرضت قبل أيام لمجازر متتالية، مع استمرار طائرات روسيا و النظام بقصف المدينة و محيطها حيث أدت الغارات الليلة الماضية على قرية رسم فالح إلى مقتل شخصين هما ” محمد الفواز و صالح برهو الجبل ” ، كما هرعت سيّارات الإسعاف إلى القرى الشرقية لمدينة مسكنة لإجلاء مصابين جراء استهداف الطيران مناطق سكنية .

 

يذكر أنّ قوات النظام سيطرت على قرية المهدوم بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة، الأربعاء الفائت، فيما شنّ التنظيم هجوماً على مواقع النظام شرق بلدة دير حافر واستهدف بمفخختين مواقع النظام في قرية العطشانة موقعاً خسائر بصفوفه، في حين سيطر النظام على مطار الجراح بعد قصف و معارك عنيفة في التاسع من آذار مارس الفائت، ليستعيده مقاتلو التنظيم بهجوم مباغت في الحادي عشر من آذار مع استعادة عدة قرى محيطة، و يعتبر المطار الذي يتألف من 12 حظيرة للطائرات ومدرج بطول 3,1 كم ذو أهمية استراتيجية بالنسبة للنظام .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى