الشأن السوري

الطيران الإسرائيلي يستهدف مطار التيفور العسكري ويدمّر مواقعًا للإيرانيين

تعرضت مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري، تتخذها الميليشيات الإيرانية مقرّات لها في ريف حمص، لغارات إسرائيلية، بعد أقل من 24 ساعة على استهداف مماثل طال مواقع عسكرية في ريف دمشق والقنيطرة.

استهداف مواقع حساسة داخل التيفور

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في البادية السورية، حمزة العنزي، إنَّ قصفًا جويًا استهدف مطار التيفور العسكري، حيث سمع دوي انفجارات ضخمة هزّت مطار التيفور في ريف حمص الشرقي، بعد منتصف ليلة أمس الأحد، وتبيّن أنها ناتجة عن غارات جوية من الطيران الحربي الإسرائيلي، تسببت بمقتل أكثر من 15 وجرح نحو 20 آخرين.

وأوضح مراسلنا أنَّ القصف استهدف مستودعًا مخصصًا لتخزين الصواريخ “متوسطة المدى”، وأسفر عن تدمير أجزاء كبيرة منه، كما استهدف القصف أيضًا مبنى إدارة المطار وهنغارات المبيت، بالإضافة إلى أحد مراكز تصنيع “الطائرات المسيرة عن بعد”.

وشوهدت حرائق ضخمة اندلعت في مواقع عدة داخل المطار بعد تنفيذ الغارات بنحو ساعتين، كما سمع أصوات 3 تفجيرات قويّة بعد الحريق من الجهة الغربية للمطار، حيث تحوي مخازن للأسلحة من بينها مخازن للقنابل.

وبحسب مصادر خاصّة قالت لستيب إنَّ الطيران الاسرائيلي استهدف قيادات إيرانية بارزة، تمَّ نقلهم مباشرة من مطار التيفور، ومنعت قوّات النظام من التقدّم نحو موقع الاستهداف.

وأشارت مصادر إعلامية إلى وصول طائرة شحن عسكرية حطت في المطار، مساء يوم السبت، وقامت الطائرة بنقل شحنة من المعدات والأجهزة المستخدمة في تصنيع الطائرات المسيرة عن بعد.

القصف طال مواقع جديدة لحزب الله

أفادت مصادر محليّة أنّه وخلال الغارات، تمَّ استهداف موقعين آخرين للنظام في ريف حمص الغربي، وأشارت إلى أنَّ المواقع تحوي تمركزات لـ ميليشيا “حزب الله” في مدينة القصير.
وذلك إطلاق مضادات (أرض – جو) من الموقعين باتجاه الصواريخ الإسرائيلية.

المرصد السوري

قال “المرصد السوري”، إنَّ عدد القتلى الذين سقطوا نتيجة الغارات أكثر من 5، بينهم جندي من قوّات النظام، كما أصيب آخرون بجراح متفاوتة.

وأشار المرصد إلى أنَّ عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود بعض الجرحى بحالات خطرة. كما أسفر الاستهداف عن تدمير مستودع للصواريخ وعربة.

إعلام النظام

ونقلت وكالة “سانا” الرسمية عن مصدر عسكري سوري قوله، إنَّ “وسائط دفاعنا الجوي تصدت لعدوان إسرائيلي، ودمّرت صاروخين من الصواريخ التي استهدفت مطار التيفور. وقد أسفر وصول صواريخ أخرى عن ارتقاء شهيد وجرح جنديين آخرين، وإصابة مستودع ذخيرة، وإلحاق أضرار مادية أخرى ببعض الأبنية والعتاد”.

يُذكر أنه في تاريخ الرابع والعشرين من مايو الفائت، ذكرت وكالة ستيب الإخبارية أنَّ الميليشيات الإيرانية المتمركزة في محيط مطار دمشق الدولي بالعاصمة، نقلت مركز إمداداتها نحو مطار T4 أو ما يعرف بـ قاعدة “التياس” العسكرية، الواقع بالريف الشرقي لمحافظة حمص، تفاديًا للغارات الإسرائيلية المستمرة على القواعد الإيرانية.

https://stepagency-sy.net/?p=238981

362019 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى