الشأن السوري

الرياض تطالب بيروت بتسليم رجل هدد بـ”إبادة” موظفي السفارة السعودية في لبنان

طالب السفير السعودي لدى بيروت وليد بخاري، اليوم الثلاثاء، الحكومة اللبنانية باستكمال الإجراءات القانونية والأمنيّة اللازمة حيال ما نشره المدعو علي هاشم من تهديدات وضبطه وتسليمه للسلطات الأمنية في المملكة، كونه “مطلوباً أمنياً لديها”.

الرياض تطالب بيروت بتسليم مطلوب

وأوضح أنه تم التقدم بمذكرة دبلوماسية رسمية إلى وزارة الخارجية اللبنانية استكمالاً للإجراءات المطلوبة لتسليم مهدد السفارة السعودية في بيروت بعمل إرهابي.

جاء تصريح بخاري خلال لقائه وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي، بحسب ما نشرت صحيفة عكاظ السعودية.

شخص يهدد بـ”إبادة” موظفي السفارة السعودية في بيروت

قبل أيام، انتشر مقطع على وسائل التواصل الاجتماعي، يهدد فيه أحد الأشخاص بـ”إبادة” موظفي السفارة السعودية في لبنان.

وكان وزير الداخلية بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية القاضي بسام مولوي، وجّه قبل أيام باتخاذ الإجراءات اللازمة بأسرع ما يمكن لضبط المتورطين في بث تسجيل صوتي على وسائل التواصل الاجتماعي لشخص يتوعد سفارة المملكة في بيروت بعمل إرهابي.

وأوضح مولوي، في بيان، أن وزارة الداخلية اللبنانية توافرت لديها معلومات ترجح أن صاحب التسجيل الصوتي المتداول هو “المدعو علي بن هاشم بن سلمان الحاجي من الجنسية السعودية وهو مطلوب للسلطات السعودية بجرائم إرهاب”.

مفتي لبنان يُعلّق

في السياق، قال مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان، أمسِ الاثنين، إن أي تهديد للسفارة السعودية، أو أي سفارة عربية أخرى هو “تهديد للأمن الوطني والسلم في بلاده”.

وأشاد مفتي لبنان بجهود السعودية في “ترسيخ وتأصيل ثقافة الوسطية والاعتدال ودعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية ونصرة الحق والعدل في العالم”، بحَسب ما ذكرته وكالة الأنباء اللبنانية.

كما أثنى دريان، على دور المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين محمد بن سلمان في “احتضان ورعاية الشؤون العربية والإسلامية وعنايتها الخاصة بالشأن اللبناني وحرصها على جميع اللبنانيين لتعزيز امن وسلامة واستقرار لبنان”.

بخاري يتحدث عن تهريب المخدرات

من جهةٍ ثانية، دعا السفير السعودي لدى بيروت وليد بخاري، قوات الأمن اللبنانية إلى مواصلة التصدي لعمليات تهريب المخدرات إلى السعودية، مشيراً إلى أن المملكة ضبطت 700 مليون حبة مخدرة ومئات الكيلوغرامات من مخدر الحشيش، تم تهريبها من لبنان أو عن طريقه منذ عام 2015.

وثمن بخاري الجهود المبذولة من الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية المختصة، مثل شعبة المعلومات وقوى الأمن الداخلي، تجاه الحد من تهريب المخدرات.

مواضيع ذات صِلة : لبنان يلاحق رجلاً هدد السفارة السعودية.. الكشف عن جنسيته والبلد الذي فر إليه

وأوضح أن هناك عمليات نوعية انعكست بإجراءات دقيقة ومميزة في مجال مكافحة المخدرات، داعياً السلطات اللبنانية إلى المزيد، لتعزيز آليات التعاون والتنسيق المشترك في كافة مجالات مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية والجرائم المنظمة المرتبطة بها.

شاهد أيضاً : تعرف إلى أكثر الشعوب غضباً وأكثرها هدوءاً بحسب إحصائية عالمية .. لبنان وتركيا تتصدران

الرياض تطالب بيروت بتسليم رجل هدد بـ"إبادة" موظفي السفارة السعودية في لبنان
الرياض تطالب بيروت بتسليم رجل هدد بـ”إبادة” موظفي السفارة السعودية في لبنان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى