خرائط سوريا

النظام يعلن رسمياً سيطرته على القابون بعد حملة عسكرية استمرت لأشهر

بسطت قوات النظام سيطرتها بشكل كامل على حيي تشرين و القابون شرق العاصمة دمشق ،مساء اليوم الاثنين الخامس عشر من مايو / أيار الجاري، بعد اتفاقية مع قوات المعارضة تضمنت خروجهم مع ذويهم باتجاه الشمال السوري .

حيث أفاد مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” بأنّ الدفعة الثانية من مقاتلي حي القابون و عوائلهم خرجت عصر اليوم عبر خمس و عشرين حافلة بعد وصول الدفعة الأولى صباح اليوم إلى محافظة إدلب ، ليتسلّمه النظام بشكل رسمي .

حيث ذكرت وكالة سانا الرسمية للنظام في بيان هذا المساء إنّ ” قوات النظام مع القوات الرديفة أعادت الأمن و الاستقرار إلى منطقة القابون و المزارع المحيطة بها لتعزز دائرة الأمان في محيط دمشق وتضيق الخناق على المجموعات الإرهابية في الغوطة الشرقية و تقطع طرق إمدادها و تشكل قاعدة انطلاق للقضاء على ما تبقى من بؤر إرهابية في ريف دمشق ” .

و يأتي هذا بعد مرور ستة و ثمانين يوماً على الحملة العسكرية في أحياء شرق العاصمة التي بدأها النظام في الثامن عشر من شباط فبراير الفائت ، خاض مقاتلو المعارضة خلالها أشرس المعارك و كبدّوا قوات النظام خسائر كبيرة في العدة و العتاد و الأرواح ، وبعد تضييق الخناق بشتى الوسائل على المقاتلين .

يذكر أنّ ثلاثة من مقاتلي القابون قتلوا و أصيب آخرون جراء إطلاق النار عليهم أثناء خروجهم باتجاه الحافلات أمس من قبل  شقيق عضو وفد المصالحة مع النظام ” أبو ياسين البلوة ” المدعو ” أبو دحام ” و التابع لقوات المعارضة .

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://store6.up-00.com/2017-05/149487432968031.jpg

18492868 384774828585513 1917990747 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى