الشأن السوري

“نحنا عم ننبطح بدون دعم.. هات مصاري بوقف، أنا شغيل بأجرة” مقطع مسرّب للبويضاني

حصلت وكالة ستيب الإخبارية على مقطع صوتي مسرّب لـ القيادي “أبو همام البويضاني” قائد جيش الإسلام، الذي كان عاملاً في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

ونشرت قناة تُدعى “تورجان الثورة” عبر حسابها على موقع تيلغرام، مقطعًا صوتيًا للبويضاني، مع بعض الصور لمنزل “محمد علوش” في تركيا.

وأظهر المقطع الصوتي البويضاني متحدثًا مع أحد الشيوخ، حيث قال: “شيخي، برأيي نغير سياستنا القديمة الي كنا عم نشتغل عليها، نحنا صايرين أرخص الموجودين في الساحة، لأنو أصغر فصيل بالساحة عم يتلقّى أوامر وياخد دعم، ونحنا الي رح يصير فينا انو رح نتلقى أوامر بدون دعم، يعني عم ننبطح بدون دعم”.

وتابع البويضاني في تسجيله، “كلو عم ينبطح وياخد دعم بالآخر، أمّا نحنا عم ننبطح وعم نتلقى أوامر ومافي دعم، أنا برأيي نغير السياسة تبعنا، نحنا عم نشتغل ومارح نوقف، هات مصاري بوقف، أنا شغيل بأجرة”.

واختتم حديثه قائلاً: “عطيني مصاري لوقف شغل، على هاد الوتر لازم يلعب الواحد”.

ومنذ خروج فصيل “جيش الإسلام” من الغوطة الشرقية؛ عقب تسليمها، نحو مناطق غصن الزيتون المسيطر عليها من قبل فصائل المعارضة المدعومة من تركيا، وتنقله في فيالق عدّة تابعة لـ” الجيش الوطني”، خرجت تصريحات مثيرة للقيادات البارزة في صفوفه أثارت غضب الشارع الشعبي.

وكان آخرها تصريح المتحدث باسم أركان جيش الإسلام “حمزة بيرقدار”، الذي برّأ ذمةَّ فصيله من عدم مناصرته لمناطق إدلب وحماة خلال الحملة العسكرية الأخيرة، قائلاً “أهلنا في إدلب وحماة، يا من تتعرضون لحملة بربرية من ميليشيات الأسد وروسيا، ما تركنا سبيلاً للوصول إليكم والذود عنكم، كما ناصرنا سابقًا أهلنا في الزبداني وداريا، ولكن لابد من إبراء الذمة أمامكم، فهناك قومًا من أبناء جلدتنا، جنّدتهم المخابرات العالمية حالت دون وصولنا مع إخواننا في فصائل الجيش الحر إليكم ونصرتكم، والضرب بيد من حديد على الظالمين ممن استباحوا دماءكم الطاهرة، وإننا على مبادئنا باقون”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى