الشأن السوري

مجزرة للطيران الروسي بقصفه مخبزاً في عقيربات شرق حماة

قضى ثلاثة عشر مدنياً نحبهم كحصيلة أولية و أُصيب العشرات في ناحية عقيربات الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة في ريف حماة الشرقي، جراء قصف جوي روسي طال المنطقة اليوم الثلاثاء السادس عشر من مايو / أيار الجاري . بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في ريف حماة .

و أوضح مراسل الوكالة أنّ الغارات تركزت فجر اليوم على أحد الأفران الموجودة بين قريتي سوحا و حمادة عمر مما أدى إلى وقوع ضحايا في صفوف المدنيين و العاملين في ذلك الفرن ، و دمار كبير في المنطقة التي تعتبر مغيبة إعلامياً ، كون التنظيم لا يسمح بأيّ نقل لواقعهم المأساوي و يلاحق جميع الناشطين هناك .

و ذكر مراسلنا إنّ خلال الثلاثة أيام الماضية تعرضت المنطقة ( قرى عقيربات – النعيمية – حمادة عمر – سوحا -القسطل – الحانوتة ) لقصف بأكثر من ستين غارة جوية روسية و سورية مخلّفةً عدداً من الضحايا في صفوف المدنيين و أضراراً كبيرة بممتلكاتهم ، وسط أوضاع طبيّة مزرية مع شح كبير بالأدوية و انعدام النقاط الطبيّة و الأطباء، حيث يتم إسعاف المصابين عبر سيّارات مدنيّة إلى مدينة الميادين شرق دير الزور التي تبعد 280 كيلو متراً عن المنطقة عبر طرق وعرة و سيئة مما يؤدي إلى وفاة المصابين على الطريق .

و يشار إلى أنّ الأوضاع المعيشية في المنطقة تزداد سوءاً يوماً بعد يوم نتيجة ارتفاع أسعار المواد الغذائية إن وجدت كون المواد الغذائية كانت تأتي من مدينة الرقة التي تشهد معارك عنيفة بين التنظيم و قوات سوريا الديمقراطية، كما و تعتبر المنطقة ملاذاً آمناً للنازحين الفارين من المناطق الساخنة التي تقع تحت سيطرة تنظيم الدولة في سوريا و العراق، فلاحقتهم غارات الأسد و بوتين لتزيد معاناتهم .

يذكر أنّ  قوات النظام استهدفت يوم أمس قرى ناحية عقيربات بعدة غارات جوية أدت إلى مقتل طفلين من قرية سوحا هما ( الطفل عزام و الطفلة بستان الأبو عزو ) .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق