الشأن السوري

صواريخ الأسد تُحرق أراضٍ شمال حماة و تدمّر أحد مساجدها

اندلعت حرائق عدة في مساحات واسعة من الأراضي الزراعية المحيطة بمدينتي اللطامنة و كفرزيتا في ريف حماة الشمالي ، جراء قصف لقوات النظام المتمركزة في مدينة حلفايا براجمات الصواريخ طال تلك الأراضي ،اليوم الأربعاء السابع عشر من مايو / أيار الجاري، بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في ريف حماة ” علي أبو الفاروق ” .

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ القصف المدفعي الذي استهدف مدينة اللطامنة من حواجز قوات النظام بمدينة حلفايا ،ظهر اليوم ، أسفر عن مقتل الطفلة ” جورية موسى النونة ” ثلاثة عشر عاماً و وقوع عدد من المصابين في صفوف المدنيين ، كما أدى القصف المدفعي و الصاروخي إلى تدمير مسجد قرية الزكاة بالكامل بعد أن كانت مدمّرة أجزاء منه .

و في ريف حماة الجنوبي شهدت قرية الجمالة في منطقة السطحيات قصفاً مدفعياً لقوات النظام المتمركزة في حاجز المزيرعة و أدى إلى أضرار مادية ، فيما شنّت المقاتلات عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت ناحية عقيربات ومحيطها  في ريف حماة الشرقي .

و أشار مراسل الوكالة إلى أنّ قوات المعارضة من جانبها قامت مساء اليوم باستهداف مراكز و تجمعات قوات النظام المتمركزة في مدينة سلحب و قرية الصفصافية في ريف حماة الغربي بصواريخ الغراد رداً على القصف الذي يطال المناطق المحرّرة رغم شمولها باتفاق خفض التصعيد الذي دخل يومه الثاني عشر على التوالي .

 

17360695 354306851632311 1959475377 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى