الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 17-5-2017

الوضع العام:

عقد مكتب العلاقات في قوات آساييش الحسكة اجتماعاٌ مع شيوخ العشائر العربية والكردية واليزيدية ومختلف المؤسسات التابعة للإدارة الذاتية الديمقراطية اليوم في صالة رشو بحي مشيرفة شمال مدينة الحسكة وذلك للنقاش حول الأوضاع الراهنة للبلاد على جميع الأصعدة والتدخلات التركية في شؤون المنطقة.

فيما قرر المجلس الوطني الكردي الاستمرار في مفاوضات جنيف ضمن وفد المعارضة السورية رغم عدم وجود تغيير في مواقف المعارضة تجاه مطالبه. وكان المجلس الكردي قد علق مشاركته في مفاوضات جنيف 5 اعتراضاً على تهميش وفد المعارضة لمطالبه.

من جهة اخرى رفعت الحكومة السورية اليوم سعر الكيلو الواحد من محصول القمح الطري والقاسي إلى 140 ل.س وسعر شراء الكيلو الواحد من الشعير بمبلغ 110 ل.س. وبحسب المعلومات أن رفع السعر جاء لتشجيع المزارعين على بيع المحصول للحكومة.

يذكر بان الحكومة السورية كان قد حددت سعر كيلو القمح في الموسم الزراعي الماضي بملغ 105 ليرات سورية بينما حددت سعر كيلو الشعير بمبلغ 80 ل.س

على صعيد آخر قررت الإدارة الذاتية في رأس العين إعادة إحياء الأسماء الأصلية، بحسب موقعها الجغرافي، وتاريخها بالمدينة. وذلك خلال اجتماع تم عقده في مبنى بلدية الشعب برأس العين بحضور مؤسسات الإدارة الذاتية في المدينة، أضافة   لمركز روج آفا للدراسات الاستراتيجية.

aa6c9abc 274e 4475 9e01
Kurdish People’s Protection Units (YPG) fighters ride their vehicles on Abd al-Aziz mountain, Hasaka province, after they said they took control of the area May 20, 2015. Kurdish People’s Protection Units (YPG) took control of Abd al-Aziz mountain from Islamic state fighters, after clashes that lasted for several days, activists said. Picture taken May 20, 2015. REUTERS/Rodi Said

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى