أخبار العالم

القسام تنشر رسالة لأسيرات إسرائيليات.. كشفن الواقع “المرير” وطالبوا بهذا الأمر

نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، اليوم الجمعة، مقطعاً مصوراً يظهر 3 مجندات إسرائيليات وهن يوجهن رسائل إلى حكومة بلادهن.

– رسالة من أسيرات إسرائيليات

وتبين المشاهد اتهام الأسيرات الحكومة الإسرائيلية بالتخاذل في عملية تحريرهن، كما طلبن الأسيرات من أهاليهن الخروج في مظاهرات من أجل الضغط على الحكومة الإسرائيلية.

 

كما تحدثن الأسيرات عن الظروف التي يعشينها في غزة تحت القصف، وأنهن من مكان إلى مكان آخر.

فيما قالت القسام في عنوان المقطع المصور: إنه مضى أكثر من 107 أيام “#الوقت_ينفد #הזמן_אוזל #حكومتكم_تكذب #ממשלתים_שקרנית”.

وجاءت رسالة القسام بعد حكم محكمة العدل الخاص بإجراءات الطوارئ في قضية “الإبادة الجماعية” المرفوعة ضد إسرائيل.

رسالة من أسيرات إسرائيليات
رسالة من أسيرات إسرائيليات

وذكرت المحكمة في حكمها: “نحن على علم بالمأساة في غزة وقلقون للغاية بشأن خسائر الأرواح هناك، ونؤكد ولايتنا القضائية للبت في دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل”.

وشددت المحكمة على أن “إسرائيل عليها اتخاذ إجراءات من أجل منع ومعاقبة ووقف ارتكاب الإبادة الجماعي ضد المجموعات الفلسطينية”.

وتابعت المحكمة: “أخذنا بعين الاعتبار البيانات الأممية بأن غزة تحولت إلى مكان لليأس والموت، ونحن نقر بحق الفلسطينيين بقطاع غزة في الحماية من أعمال الإبادة الجماعية”.

وأنهت المحكمة جلستها بالتشديد على أنه “يتوجب على إسرائيل رفع تقرير إلى المحكمة حول التدابير خلال شهر واحد”.

والجدير ذكره أن القسام احتجزت نحو 250 “إسرائيليا” في القطاع، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، 132 منهم ما زالوا في غزة، في حين جرى تأكيد مقتل 25 منهم.

وتم إطلاق سراح حوالي 100 محتجز خلال هدنة في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر، مقابل إفراج الجيش الإسرائيلي عن أسرى فلسطينيين، بموجب اتفاق توسطت فيه قطر أيضاً.

ودخل الهجوم الإسرائيلي يومه الـ112 على قطاع غزة، بينما يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف المدنيين في مختلف أنحاء القطاع.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، رداً على انتهاكات الجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها “السيوف الحديدية”، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات القتلى وآلاف الجرحى، إضافةً إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق آخر حصيلة، مقتل 26,083 شخصاً، وإصابة 64,487 جراء الهجوم منذ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبحسب حصيلة القتلى، الذي أقر بها الجيش الإسرائيلي، ارتفعت إلى 557 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ومقتل 220 منهم منذ العمليات البرية في 26 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

رسالة من أسيرات إسرائيليات
رسالة من أسيرات إسرائيليات

اقرأ أيضا:

)) قلق إسرائيلي من تصعيد السيسي ضد تل أبيب.. تقرير يحذّر مما يجري بالقاهرة

)) شاب يسقط نائبة كورية على الأرض ويعتدي عليها بالضرب بحجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى