الشأن السوري

بعد هدوء .. تجدد الاشتباكات بين تحرير الشام و داعش في مخيم اليرموك

بعد هدوء نسبي هذا الأسبوع بالمعارك في مخيم اليرموك جنوب دمشق بين تنظيم الدولة و هيئة تحرير الشام دارت اشتباكات فجر اليوم الخميس الثامن عشر من مايو / أيار الجاري ، بالأسلحة المتوسطة و الخفيفة بين الطرفين على محور شارع حيفا . بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في دمشق .

و قال مراسل الوكالة إنّ أصوات انفجارات سُمعت في شارع حيفا جراء استخدام القنابل المحلية الصنع في الاشتباكات التي استمرت حتى الصباح بشكل متقطع ، و التي قتل و جرح عدد من عناصر التنظيم خلالها كما قتل عنصر من الهيئة و جرح آخر ، فيما استهدف مقاتلي التنظيم بناء العيلوطي في شارع حيفا بالعبوات الناسفة و نشر قناصات على المباني المقابلة صباح اليوم .

و أضاف مراسلنا أنّ تنظيم الدولة يكثّف من تدمير الأبنية السكنية على خطوط التماس في شارع حيفا عبر زرع عبوات ناسفة شديدة الانفجار بالأبنية حيث قام التنظيم يوم أمس بتفجير عدد من العبوات و تدمير عدد من الشقق السكنية في سياسة يتبعها بعد أن قام بحرق العديد من الشقق و فتح طرقات و منافذ بين المنازل و الحارات دون أيّ رادع أو مشاورة قاطني المنطقة .

و الأنباء تشير إلى نية التنظيم باقتحام مواقع الهيئة من شارع لوبية و الكتل الأولية بين شارع حيفا و صفورية بعد خسائره في الأرواح و العتاد في الاقتحام الفاشل الأخير منذ أسابيع و أنّ هناك تعليمات للجنة الأمنية المرتبطة بالأجهزة الأمنية التابعة للنظام باقتحام الحي قبل خروج عناصر هيئة تحرير الشام وفق اتفاق البلدات الأربعة فيما يستمر التنظيم بحصار أماكن تواجد الهيئة و المدنيين في شوارع المخيم .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى