الشأن السوري

الأسد يتقدم شرق حلب على أشلاء ضباطه، وداعش يرد بالمفخخات

بعد سيطرة قوات النظام على مطار الجراح “ كشيش ” العسكري غرب مدينة مسكنة في ريف حلب الشرقي عقب معارك مع تنظيم الدولة ، السبت الفائت ، تستمر المواجهات بين الطرفين في محيط المنطقة ، حيث استهدف أحد مقاتلي التنظيم بعربة مفخخة تجمعاً لقوات النظام قرب قرية المزيونة جنوب المطار ، اليوم الجمعة التاسع عشر من مايو / أيار الجاري . بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في ريف حلب .

 

و ذكر مراسل الوكالة إنّ قوات النظام تمكنّت اليوم من بسط سيطرتها على قريتي القواص و الحمرا شمال مدينة المسكنة في ريف حلب الشرقي ، بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة ، تمكن الأخير خلالها من تدمير دبابة في قرية الحمرا ، و دبابة أخرى في قرية جراح صغير قرب المطار ، فيما تستمر المعارك على محاور الحمرا ، المهدوم ، كشيش و جراح صغير ، وسط قصف جوي على المنطقة .

 

و في سياق متصل نعت وسائل موالية للنظام، اليوم ، خلال الاشتباكات الدائرة شرق حلب ، مقتل النقيب ” صالـح فايـز ديبـو ” من قرية رام ترزة / القدموس و نعتته بصفة ( أسطورة مطار كويرس و بطل مجموعات المهام الخاصة ) فيما نعت بالأمس في ذات المعارك مقتل كلٍّ من العميد ” سهيل مرشد خيزران ” من قرية البودي بريف جبلة و المقدم ” أحمد علي إبراهيم من قرية بقعو / الدريكيش ، و المصور الحربي ” خليـل علـي إسماعيـل ” و الملازمين شرف ” حسـن علي حماد – سمير حسن عيسى – محمد منصور منصور ” .

 

و أعلنت وسائل موالية لتنظيم الدولة بالأمس عن مقتل ” محمد البارودي ” قائد إحدى مجموعات الاقتحام لقوات النمر بقيادة العميد سهيل الحسن ، بالإضافة إلى مقتل عشرين عنصراً للنظام على يد مقاتلي التنظيم شرق حلب .

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://i.share.pho.to/2fc4e530_o.jpeg

2fc4e530 o

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى