الشأن السوري

جيش الإسلام يباغت تنظيم الدولة جنوب دمشق ويوقع خسائر بصفوفه

قامت قوات المعارضة متمثلة بـ ” جيش الإسلام ” بشنّ هجومٍ مباغتٍ على مواقع تنظيم الدولة في حي الزين الواقع بين بلدة يلدا و حي الحجر الأسود جنوب العاصمة دمشق، عصر اليوم الجمعة التاسع عشر من مايو / أيار الجاري، و اندلعت على إثرها اشتباكات بين الطرفين بالأسلحة الخفيفة و القنابل اليدوية و الحارقة، ولا تزال مستمرة إلى الآن . بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في دمشق .

 

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ مقاتلي المعارضة تمكنّوا من السيطرة على عدة نقاط لـ تنظيم الدولة و أسر عنصرين و قتل أربعة و جرح آخرين في صفوف التنظيم فضلاً عن الاستيلاء على عدد من الأسلحة الخفيفة، ثم انسحب مقاتلو المعارضة من المواقع التي سيطروا عليها بعد إتمام العملية، وعادوا إلى مواقعهم السابقة .

 

و أوضح مراسلنا أنّ مقاتلي المعارضة تسللوا إلى مواقع تنظيم الدولة وتمكنّوا من تفجير أحد مقراته ، فيما شهدت بلدة يلدا تجولًا لعناصر جيش الإسلام برفقة الأسرى من التنظيم على سيارات الجيش .

 

و في سياق متصل دارت عصر اليوم اشتباكات مماثلة بين الطرفين بالقرب من حاجز العروبة – شارع بيروت الفاصل بين حي مخيم اليرموك و بلدة يلدا ولا تزال مستمرة دون معلومات عن خسائر .

1 IMG 2377

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى