الشأن السوري

قذائف داعش تطال حفل زفاف في ديرالزور موقعة مجزرة

استهدف تنظيم الدولة مساء أمس الخميس حفل زفاف شعبي في حي هرابش الخاضع لسيطرة قوات النظام في مدينة دير الزور بقذائف الهاون، مما أسفر عن حدوث مجزرة راح ضحيتها كحصيلة أولية سبعة عشر قتيلاً و أكثر من عشرين مصاباً في صفوف المدنيين بينهم أطفال ، بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في دير الزور .

و قال مراسل الوكالة إنّ حفل الزفاف عائد إلى شاب من عناصر ميليشيا الدفاع الوطني التابعة للنظام و متواجد في الحفل عدد من أصدقائه و أقاربه من العناصر، بحسب موالين للنظام، وتم توثيق أسماء ستة قتلى هم : ( الطفل أمجد الدللو – دهام الأسود و زوجته – يونس خلف الأسود – نورس العوض – محمد نورس العوض ) .

و في ذات السياق أضاف مراسلنا أنّ تنظيم الدولة استهدف، اليوم الجمعة التاسع عشر من مايو / أيار الجاري، بعدة قذائف صاروخية حي القصور في  مدينة دير الزور مما تسبب بوقوع ثلاثة جرحى، فيما قتل اثنان و أصيب آخرون من المدنيين جراء قصف جوي طال حي كنامات في المدينة.

و أشار ناشطون إلى أنّ أوضاعاً مأساوية جداً يعانيها جرحى مجزرة حي هرابش في ظل نقص حاد بالمستلزمات الطبية و فقدان كافة مقومات الحياة ، حيث لا يوجد سوى نقطة طبية واحدة و طبيب واحد فقط في مطار دير الزور العسكري لآلاف المحاصرين في الأحياء الشرقية ، يذكر أنّ حي هرابش يشهد حصاراً خانقاً بعد سيطرة التنظيم على الطريق الواصل بينه و بين حيي الجورة و القصور منذ حوالي أربعة أشهر.

 

18425761 381577208905275 115231055 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى