حوادث

مزيداً من خسائر الأسد مع محاولاته المستمرة بالتقدم شمال حماة

اشتباكات هي الأعنف تدور على عدة جبهات في ريف حماة الشمالي منذ صباح اليوم السبت الثاني و العشرين من أبريل نيسان الجاري، و مستمرة إلى الآن حيث تحاول قوات النظام و الميليشيات الإيرانية و العراقية بالتقدم على جبهتي البويضة و حلفايا تحت غطاء ناري وغارات روسية مكثّفة. بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في الريف الحموي ” علي أبو الفاروق “.

 

و أوضح مراسل الوكالة أنّ فصائل الثوار تقوم بالتصدي لمحاولات التقدم رغم اتباع النظام سياسية الأرض المحروقة حيث تمكن جيش إدلب الحر من تدمير دبابة من طراز ” T90 ” و راجمة صواريخ على جبهة طيبة الإمام عن طريق استهدافها بصواريخ ” التاو ” بالمقابل تمكن جيش العزة من تدمير دبابة ” T72 ” على جبهة رحبة خطاب بعد استهدافها بصاروخ تاو أيضاً، كما تمكن الثوار من قتل مجموعة لنظام الأسد كانت تحاول التقدم على جبهة البويضة بكمين محكم.

 

و أشار مراسلنا إلى أنّ الاشتباكات لا تزال مستمرة على محور مدينة حلفايا انطلاقاً من جبهة سن سحر التي يحاول النظام منذ الصباح التقدم عليها، وفي ذات السياق قامت الفرقة الوسطى باستهداف تجمعات النظام و الميليشيا المساندة له في مدينة صوران بقذائف المدفعية الثقيلة من عيار 122 مم محققين إصابات مباشرة.

 

و ذكر مراسلنا إنّ الغارات الروسية بالصواريخ الفراغية و المظليّة التي استهدفت بلدة اللطامنة تسببت بمقتل مدني و إصابة آخرين بجروح، بالإضافة إلى قصف براجمات الصواريخ من حواجز النظام في جبل زين العابدين استهدف البلدة صباح اليوم، كما طالت الغارات مدينة حلفايا و منطقة الزوار.

17495637 360028357726827 156138601 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى